الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:39 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة: أكياس القمامة تحتاج 400 عام لكي تتحلل.. فيديو

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن هناك توجيه من القيادة السياسية منذ عامين بأهمية الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، إلى جانب أن مفهوم أحادية الاستخدام يتمثل في استخدام الكيس مرة واحدة والتخلص منه مباشرة، وبالتالي زمن الاستخدام 12 دقيقة من وقت الشراء.

اقرأ أيضًا: خبير: إرسال الروابط المزيفة عبر الهواتف هدفه سرقة الحسابات البنكية.. فيديو

وواصلت وزيرة البيئة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " تقدر مع الغيطي"، المذاع عبر قناة الشمس الفضائية، أن عمر الكيس على الأرض 400 عام من أجل التحلل، بالإضافة إلى أنه عند إتمام عملية التحلل يبدأ الدخول في التربة والأغذية وغيرها، فضًلا عن أن الوزارة وضعت منذ عام استراتيجية وطنية للحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام وتم الموافقة عليها.

اقرأ أيضًا: محافظ الإسماعيلية: مهرجان المانجو يستهدف زيادة صادراتها وتنشيط السياحة.. فيديو

وتابعت "فؤاد" أن الاستراتيجة لها 3 محاور رئيسية تتمثل في المحور الأول الذي يتحدث بشأن رفع الوعي وهي مجموعة الندوات التي اشتغلنا عليها في مناطق مختلفة، مضيفة أن أهم هذه المناطق هي المناطق السياحية، حيث إن العالم يتحدث عن وجود أكياس ومخلفات داخل المحيطات.

وأكملت "ياسمين" أن المحور الثالث يتمثل في قانون المخالفات، والذي يلزم بحظر توزيع أكياس القمامة بشكل مجاني، بالإضافة إلى تشجيع المصانع على إنتاج كميات كبيرة طبقًا للمواصفات القياسية.

موضوعات متعلقة