الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري يوضح خطورة اختيار الأطفال لوجباتهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور علاء المسلمي استشاري طب الأطفال، إن هناك مشكلة كبيرة في المجتمع المصري تتمثل في ترك الأم الأبناء في تحديد ما الطعام الذي يرغبه، وذلك دون النظر للأطعمة المفيدة التي يحتاجها جسم الأطفال، إلى جانب أن الأطفال في هذا الأمر يكون قد تعودوا على تناول أطعمة غير مفيدة وصحية.

اقرأ أيضًا: «حماة الوطن»: نستهدف إنشاء 100 مركز للأمل للرعاية المجتمعية في جميع المحافظات - فيديو

ونوه استشاري طب الأطفال، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، إلى أن هناك بعض الأمهات تستهون بهذا الأمر، وبالتالي عدم تناول الابن الطعم تعطي الأم بديلًا لها مشروبات مثل "العصير"، فضًلا عن أن علبة العصير عبارة عن مياه وسكر ولون تعد ضمن المواد الحافظة المؤثرة على الأمعاء.

اقرأ أيضًا: هل يتم تغيير الزي المدرسي للمدارس الخاصة؟.. فيديو

وحث "المسلمي" على أن الهرم الغذائي للطفل المكون من بروتين وكالسيوم ودهنيات، ولذلك نجد أن افتقاد جزًا واحدًا من هذه العناصر يؤثر بشكل كبير على نمو أجهزة الفكر والتركيز، موجهًا أن الأمهات لابد أخذ الحذر من هذا الأمر المؤثر على الطفل في مراحل عمره، وبالتالي يحتاج لتناول أطعمة بها كل هذه الأنواع مثل الفيتامينات والحديد والنشويات والأملاح المعدنية.

وواصل "علاء" أن الوجبات الغذائية الثلاثة لا بد أن تحتوي على هذه الأشياء، وذلك من أجل بناء جسم صحي وينمو بشكل صحيح، مضيفًا أن هناك دراسات أمريكية تؤكد على ضرورة رضعة الطفل من الأم لمدة 6 أشهر على الأقل والتي تسمي رضعة طبيعية.