الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:02 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التأمينات” تكشف تفاصيل الحصول على ”منحة زواج”.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف سامي عبد الهادي، نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، تفاصيل إجراءات وشروط الحصول على "منحة الزواج" من هيئة التأمينات والمعاشات، موضحًا أن المشرع ينص خلال القانون الحالي والسابق على المستحق من فئة الابن أو الابنة أو الأخ أو الأخت في حالة قطع المعاش صرف منحة تعادل نصيب المستحق في المعاش.

اقرأ أيضًا: عضو بـ«الأرصاد»: ارتفاع نسبة الرطوبة مستمرا على هذه المناطق.. فيديو

وأوضح نائب رئيس التأمينات الاجتماعية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "من مصر"، المذاع عبر قناة سي بي سي الفضائية، أن المدة المحددة لصرف المنحة 12 شهر، وبالتالي بالنسبة للبنت أو الأخت لم يتم قطع المعاش إلا بالزواج، فضًلا عن أن البنت أو الأخت تستحق هذه المنحة إلا عند الزواج.

اقرأ أيضًا: متحدث الكهرباء: «هذه الأجهزة تزيد من استهلاكنا وترفع الفاتورة» - فيديو

وأضاف "عبد الهادي" أن الطلب يتم تقديمه للجهة المعنية عند إتمام عقد القرآن أو الإكليل ليتم صرف المنحة، وذلك من خلال نموذج بيانات يمكن الحصول عليه من جميع مكاتب التأمينات، مشيرًا إلى أن الحصول أيضًا على النموذج من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة ويمكن طباعته أيضًا.

وأردف "سامي" أن الطلب أو النموذج يتم إرفاق به صورة البطاقة الشخصية من أجل تسجيل البيانات القومية والتأكد من الشخصية، بالإضافة إلى إرفاق صورة أيضًا من عقد الزواج ونطلع في الوقت ذاته على الأصل، متابعًا أن المتقدمة توقع على إقرار بعد الالتحاق بأعمال تتيح لها دخل شهري، وبالتالي في حالة معرفة أن المتقدمة تعمل يتم رفض الطلب المقدم.