الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البحوث الزراعية» يكشف موازنة المشروعات التنموية هذا العام.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف دكتور على عبد المحسن، مدير معهد الاقتصاد الزراعي بالبحوث الزراعية، تفاصيل خطة الوزارة بشأن زراعة القصب وتفير المياه، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرًا بالقطاع الزراعي، وذلك من أجل تشجيع وتوجيه المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الذي يعد ضمن خطة المشروعات التنموية.

اقرأ أيضًا: التموين توضح قواعد صرف السلع التموينية عقب زيادة الدعم.. فيديو

وأكد مدير الاقتصاد الزراعي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، أن الموازنة هذا العام والخاصة بالزراعة تصل إلى 3 مليارات ونصف جنيه، فضًلا عن أن الميزانية في بداية عام 2011 أقل من 300 مليون جنيه، وبذلك تمثل هذه الحصيلة طفرة كبير في مجال الاستثمارات الزراعية.

اقرأ أيضًا: مكافحة الإدمان: 5% نسبة إقبال النساء على العلاج لأول مرة منذ سنوات.. فيديو

وتابع "عبد المحسن" أن هذه الاستثمارات تتوجه بشكل مباشر للمشروعات ذات أهمية كبيرة في الوقت الحالي، بالإضافة إلى الاهتمام بالمشكلات التي تتعلق بمياه الري، مردفًا أن هناك مشروع قومي يتمثل في إنتاج "شتلات قصب"، وبالتالي يوفر كمية كبيرة للغاية من المياه ويعد جزءا أساسيًا لعلاج المشكلات.

وأشار "علي" إلى أن زرع القصب بالشتلات أفضل بكثير من زرع القصب بالعقلة وخاصة في إطار استهلاك المياه، حيث إن محصول القصب يستهلك كمية كبيرة من معدلات الري، لافتًا إلى أن زراعة القصب بالشتلات يوفر أيضًا وقت بالنسبة لمدة الزراعة، وبالتالي يعطي إنتاج بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 60 %.

موضوعات متعلقة