جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 12:19 صـ 13 رجب 1444 هـ

وزيرة التضامن: معرض «ديارنا» يستهدف دراسة السوق وليس الربح فقط

وزيرة التضامن الإجتماعي
وزيرة التضامن الإجتماعي

قالت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الهدف من افتتاح معرض "ديارنا" يتمثل في استكمال الحياة السياحية والتسويقية والإنتاجية، إلى جانب أن السياحة لا تتجزأ من الإنتاج وإتاحة فرص كثيرة من العمل لأسر كثيرة أيضًا منتجة، وبالتالي استمرار الدعم من قبل القيادة السياسية والوزارة لهذه الأسر بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: تفاصيل الالتحاق بمنحة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.. فيديو

وأشارت وزير التضامن الاجتماعي، خلال افتتاح معرض "ديارنا" بمحافظة مرسى مطروح، إلى أن المعارض لا يستهدف الربح فقط ولكن هناك جزآ أساسيًا في إطار دراسة السوق سواء كان محلي أو عالمي، فضًلا عن أن مدينة العلميين تعد منطقة جديدة ولذلك نعمل على اكتشاف السوق وأيضًا الفرص والتحديات الموجود والتي نعمل أيضًا بجدية على حلها.

اقرأ أيضًا: «خبير» يعلق على تولي مسؤول اقتصادي وزارة السياحة.. فيديو

ولفتت "القباج" إلى أن الدولة تهتم اهتمام بالغ بهذه المشروعات التنموية والتراثية، وذلك من خلال دعم التراث والحرف اليدوية القديمة والحديثة، لافتة إلى أن الدولة المصرية أيضًا تستهدف دم المنتجين وأصحاب هذه الحرف من حيث توفير معارض كثيرة في جميع محافظات الجمهورية.

وأردفت "نيفين" أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتي في إطار تعظيم دور الصناعة المحلية في مصر، وهذا الأمر يحتاج إلى جهود كثير في شتى المجالات الصناعية، مضيفة أن هناك أسر حققت نجاحًا كبيرًا في طرح أنواع جديدة من المشغولات اليدوية والحرافية حازت على إعجاب الكثير.