جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 06:57 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

التضامن: معرض «ديارنا» يعد الحصان الذهبي لدعم الحرف التراثية واليدوية

معرض ديارنا
معرض ديارنا

كشف الدكتور صبري عبد الحميد، رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار بوزارة التضامن، تفاصيل معرض "ديارنا" لدعم الحرف التراثية، موضحًا أن المعرض يستهدف طرح فكرة تقديم الحرف اليدوية، حيث إن هذا المعرض هدية للمشاركين في العرض بالمجان من أجل استعراض جميع أعمالهم من أشكال وأنواع كثيرة تحوز على إعجاب الكثير من خارج وداخل مصر.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.. فيديو

وأشار رئيس المركزية للتنمية والاستثمار، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن المشغولات اليدوية حازت على إعجاب أيضًا الأهالي والزائرين في الساحل الشمالي تحديدًا، فضًلا عن أن معرض "ديارنا" يعد الحصان الذهبي، الذي يجوب محافظات مصر لدعم الحرف التراثية والصناعات اليدوية.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: الجامعات الأهلية بعيدة عن التربح بأشكاله المتنوعة

وأوضح "عبد الحميد" أن هذا المعرض يأتي في دور توجيهات القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة عدد المعارض، وأيضًا الاهتمام بصغار المنتجين والأسر المنتجة، ودعم الاقتصاد الوطني، متابعًا أن وزير التضامن الاجتماعي الدكتور نيفين القباج، وجهت بضرورة تدشين المعرض في كل محافظة ومنطقة في كل ربوع مصر.

وأكد "صبري" أن الهدف من زيادة المعارض يعود للقدرة على الاستثمار في الإنشاءات الخاصة من ناحية الشباب والعامل الراغب في الإنتاج، منوهًا إلى أن كل هذه الاستثمارات تساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني، حيث إن المعارض تعمل بشكل جيد في منطقة الساحل منذ 3 أشهر وحققت نجاح كبير خلال هذه الفترة.

وتابع رئيس المركزية للتنمية والاستثمار، أن المعارض تقع تحديدًا في منطقة مارينا، وبالتالي تم افتتاح معرض "جارنا" أمس بحضور وزيري التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة ومحافظ مرسى مطروح، لافتًا إلى أن المعرض في منطقة العلمين التي تشهد المرحلة المقبلة افتتاح عدد كبير من المشروعات الرئاسية وهي منطقة لها طابع خاص بالنسبة للاستثمار.

وواصل "عبد الحميد" أن "العلمين" تعد منطقة جذب سياحي كبيرة، وبالتالي كان من الضروري وجود معرض هناك وبمشاركة عدد كبير أيضًا من المنتجين والحرفيين المتميزين، مبينًا أن المعرض مقام على مساحة 3000 م وعدد المشاركين 120 عارض، حيث إن المعرض يعمل على مدار اليوم من خلال فترتين.