جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 12:31 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

السياحة الثقافية: حكم الإخوان كاد أن يفقد مصر هويتها.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محمد عثمان، رئيس لجنة السياحة الثقافية، أن سنوات كثيرة كانت الوزارة تنتظر تنشيط السياح وخاصة السياحة الثقافية، إلى جانب أن هذا الأمر كان أكبر خطأ: "انتظارنا قدوم السائحين ولسنا أصحاب قرار سياسي في هذا الأمر، ولكن تحولت مصر في الفترة الأخيرة بفضل القيادة السياسية الحالية تعمل على جذب السياحة بطرق احترافية".

اقرأ أيضًا: التنمية المحلية تكشف تفاصيل الموجة 20 لإزالة التعديات على أراضي الدولة

ونوه رئيس السياحة الثقافية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، إلى أن ثورة 30 يونية كانت عامًا فاصلا للغاية في عودة السياحة إلى مصر، وذلك من خلال عودة الهدوء والاستقرار إلى الدولة، فضًلا عن أن ما سوقه جماعة الإخوان الإرهابية عن عدم مدنية الدولة وكم الرسائل السلبية للعالم كاد أن يقضي على السياحة بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: التضامن: معرض «ديارنا» يعد الحصان الذهبي لدعم الحرف التراثية واليدوية

وتابع "عثمان" أن إعلان الدول المصرية وقف العمل بقانون الطوارئ يعد استفادة كبير للغاية في مجال السياحة، حيث أن السائح أصبح يأتي مصر بدون خوفًا أو تردد من المجيء لمشاهدة أعظم حضارة في العالم، مردفًا أن حالة عدم الاستقرار التي عاشتها مصر إبان حكم الإخوان أثرت ماديًا ومعنويًا على السياحة في مصر.

وواصل "محمد" أن الدولة المصرية أرسلت رسائل إيجابية تتمثل في استطاعتها حماية السائحين القادمين إليها بدون قوانين استثنائية، وبالتالي تستهدف الرسائل قوة مصر في الحفاظ على أمنها الداخلي وأيضًا الأمن القومي المحيط بها، مشيرًا إلى أن مصر عادت من كبوة كبيرة كادت أن تقضي على الهوية المصرية وتحولها لحروب أهلية.

وأوضح رئيس السياحة الثقافية، أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد والمزيد من الإقبال السياحي في جميع المجالات، بالإضافة إلى أن المستهدف 30 مليون سائح يزورون مصر بشكل آمن، مواصلًا أن صناعة السياحة يعمل بها 4 ملايين مصري كما تقوم عليها 52 صناعة، وبالتالي تمثل 12% من الدخل القومي.

وأشاد "عثمان" بضمير القيادة السياسية والذي يتمثل في قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أكد "أن مصر أم الدنيا وستبقى قد الدنيا" في جميع المجالات، موضحًا أن تشريف الرئيس السيسي في نوفمبر الماضي بطريق الكباش أعلن الأقصر متحف عالمي على المستوى الدولي.