جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 08:31 صـ 10 رجب 1444 هـ

التنمية المحلية: تركيز الدولة على تطوير الصعيد يعد استحقاق دستوري.. فيديو

تنمية الصعيد
تنمية الصعيد

كشف الدكتور خالد عبد الحليم، مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد، تفاصيل تعميم برنامج "تنمية الصعيد" لخدمة الوجه قبلي، موضحًا أن صعيد مصر ظل مهمل على مدى عقود، ولم يكن هناك نوع من أنواع التطوير أو توفير حياة كريمة في جميع المجالات.

اقرأ أيضًا: بديلة للحقن.. كيف يستخدم الأطفال المصابين بالسكر مضخات الأنسولين؟

وواصل مستشار وزير التنمية المحلية، خلال استضافتها في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن هناك تحرك من قبل الدولة المصرية من ناحية الصعيد في العديد من الملفات، فضًلا عن أن هناك عمليات تطوير كبري من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وأيضًا من خلال برنامج تطوير الصعيد عن طريق المشروعات تنموية والتي تشمل جميع المجالات.

اقرأ أيضًا: آداب عين شمس: التوجيهات مؤخرًا تشير إلى تأهيل الخريجين لسوق العمل.. فيديو

وأشار "عبد الحليم" إلى أن تركيز الدولة على الصعيد منذ عام 2014 يعد استحقاق دستوري، وبالتالي نص الدستور على تنمية المناطق الأكثر فقرًا واجتياجًا وتهميشًا ويعد الصعيد من المناطق الحدودية، إلى جانب أن وزارة التنمية المحلية أعدت برامج لتطوير الصعيد، استنادا لهذا النص.

وأردف "خالد" أن فكرة برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر ضمن الأفكار التي قدمت للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث إن الرئيس السيسي طرح فكرة التطوير خلال التفاوض مع البنك الدولي في أول زيارة لأمريكا، بالإضافة إلى الاتفاق على المشروع إلى أن يبدأ التطوير الشامل في جميع المجالات خلال عام 2017.