جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:47 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

برلماني: الوزراء الجدد يحملون على عاتقهم أعباءً كثيرة ونأمل أن يكونوا على قدر المسئولية

البرلمان
البرلمان

قال النائب رفعت درويش الضاوي، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، إن التعديلات الوزارية لا تتم بطريقة عشوائية، ولكن تتم بناء على أسس معينة، مؤكدًا بأن لديه أمل بأن تصبح الاختيارات الوزارية الجديدة أفضل من سابقتها.

التحديات التي تواجه العالم

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الوزراء الجدد يحملون على عاتقهم أعباء كثيرة، في ظل تلك الفترة التي يعيشها العالم في ظل وجود العديد من الأزمات المتلاحقة والتي تؤثر على العالم بشكل كبير في كافة المناحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مضيفًا: الله يكون في عون من يتولى حقيبة وزارية في تلك الأيام أو منصب مهم في الدولة.

مصر الأفضل في القارة الأفريقية

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، إلى أن الدولة المصرية في ظل تلك الظروف التي يمر بها العالم، لديها مقومات بفضل رؤية قيادتها السياسية تجعلها الأفضل بين دول ذات أسماء كبيرة في أوروبا، والأفضل في القارة الأفريقية، من حيث الأوضاع الإقتصادية والمعيشية.

اقرأ ايضا | مدحت بركات: أصداء دعوة السيسي للحوار الوطني خيمت على أجواء التعديلات الوزارية

إقالة الدكتور طارق شوقي

وتابع"درويش"، أن إقالة الدكتور طارق شوقي تأخرت كثيرًا وكان من الأفضل أن تتم قبل ذلك، مستطردًا:" نتمنى أن يكون الدكتور رضا حجازي عند حسن ظن الجميع ويستطيع أن ينهض بالعملية التعليمية، ويتوصل إلى حلول للمشاكل العديدة التي تواجه العملية التعليمية مثل قلة عدد الفصول، والمدرسين، وتعديل المناهج الموضوعة، وتحسين الأبنية التعليمية، وتعيين مدرسين جدد.

رسالة إلى الوزراء الجدد

ووجه النائب رفعت درويش رسالة إلى الوزراء الجدد بأن يتقوا الله في عملهم ووطنهم، وأن يقدم كل وزير ما يراه في صالح الوطن وللمواطنين، لمواصلة طريق التنمية الذي بدأه الرئيس عبد الفتاح السيس، والنهوض بالدولة المصرية.

اقرأ أيضًا: برلماني يطالب وزير التعليم الجديد بدعم المعلمين والعمل على زيادة رواتبهم

وفي سياق آخر، أشاد النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بالتعديلات الوزارية الجديدة التي أقرها البرلمان، اليوم السبت، داخل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن التعديلات جاءت في توقيت مناسب لمواجهة التحديات والأزمات الحالية التي تمر بها دول العالم ومن ضمنها مصر.

وأكد أمين في بيان له، أن الوزراء الجدد داخل حكومة مدبولي على قدر كبير من الكفاءة والمسئولية وقادرين على إدارة المرحلة الحالية، منوها بأن اختيار الدكتور رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم خلفا للدكتور طارق شوقي "قرار صائب" وفي محله، خاصة في ظل خبرته الأكاديمية والعملية في مجال التعليم.

موضوعات متعلقة