جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:22 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

حزب المصريين الأحرار يستعرض أولويات العمل الوطني الفترة المقبلة بعد التعديل الوزاري.. فيديو

عصام خليل
عصام خليل

قال رئيس حزب المصريين الأحرار، عصام خليل، إن جميع التعديلات الوزارية التي أجريت اليوم جاءت وفقًا للمواد التي ينص عليها الدستور، إذ إنه جرى عرض خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مجلس النواب بدعوة المجلس لانعقاد جلسة طارئة، ثم التعديلات الوزارية التي جرى الموافقة عليها بأكثر من ثلث أعضاء مجلس النواب.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، خلال مداخلة هاتفية له في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أنه عند استعراض الوزارات التي جرى التعديل بها سوف يتم التعرف على أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة، مبينًا أنه يمكن تقسم مجموعة وزارات لزيادة الدخل القومي، إذ إن جزء منها اقتصادي، ثم جزء يخص الشخصية المصرية، بالإضافة إلى الإدارة المحلية للمرحلة المقبلة، ووزارة الري.

اقرأ أيضًا: القطاع الطبي لـ«حياة كريمة»: هناك أمراض صحية ناتجة عن مشكلات اجتماعية

وأوضح «خليل»، أن الوزارات المعني بها لزيادة الدخل القومي وتمكين الصناعة، فجرى التغيير في وزارتى الصناعة والتجارة والإنتاج الحربي، وقطاع الأعمال، والقوى العاملة، بالإضافة إلى الجزء الأخر لزيادة الدخل القومي وهما وزارة السياحة والطيران، بجانب أن الجزء الذي يخص بناء الشخصية المصرية وتطويرها لما يليق بالجمهورية الجديدة وهما وزارة التعليم والصحة والثقافة.

اقرأ أيضًا: رئيس ”النساجون الشرقيون” لـ صناع القرار: 200 مليون دولار لإنشاء مصنع نفرتاري.. و11.5 مليار جنيه مبيعات العام الماضي

وبين عصام، أن هذه التغيرات في الحقيبة الوزارية عندما يجرى تحليلها سياسيًا سنتعرف على أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة، موضحًا أنه لكي يتم تقديم خدمة جيدة للمواطن المصري يجب أن يكون اقتصاد الدولة المصرية قوي، إذ إنه يجب أن يكون هناك دخل قوي يليق بمصر وحجمها وتاريخها، مشيرًا إلى أن جميع توجه العالم الأن هو تمكين الإنتاج المحلي من الصناعة أو الزراعة، مبينًا أنه لا يمكن أنكار المواطن المصري مهم جدًا في التطوير وزيادة الاقتصاد.

اقرأ أيضًا: رئيس حزب الريادة: التعديل الوزاري الجديد جاء لمصلحة المواطن المصري.. فيديو

وتابع أن التعليم يعد في بعض الدول أحد مصادر الدخل، إذ إن نهضة الصناعة والاقتصاد وتحسين التعليم والصحة، وثقافة الإنسان المصري، سوف يشعر به المواطن المصري عندما يكون هناك دخل قوي للدولة، مبينًا أنه كان هناك شكاوى كثيرة في قطاع التربية والتعليم، والصحة، فكان لابد الأخذ في الاعتبار هذه الشكاوى.

موضوعات متعلقة