جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:21 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

برلماني: التعديل الوزاري يجدد شباب حكومة مصطفى مدبولي

النائب سامي نصر الله
النائب سامي نصر الله

أكد النائب سامي نصر الله عضو مجلس النواب، على الأهمية الكبيرة التي انطوى عليها التعديل الوزاري، الذي وافق عليه مجلس النواب اليوم، إثر جلسة عاجلة دعي اليها، قائلا إن الوطن يمر بتحديات خطيرة، والتعديل الوزاري جاء في الوقت المناسب تمامًا من جانب القيادة السياسية.

ولفت نصر الله، في تصريحات صحفية له اليوم، أن التعديل الوزاري الذي طال نحو 13 حقيبة وزارية منها التعليم والصحة والسياحة والقوى العاملة والثقافة والصناعة والري وغيرها، جاء ليعبر عن نبض الشارع المصري من جهة، والمطالبة بتجديد شباب الحكومة المصرية في إطار الرؤية الوطنية الشاملة للوطن التي يقودها الرئيس السيسي من جهة ثانية.

التعديل الوزاري الجديد

وأضاف عضو البرلمان، أن اختيار وزراء جدد قادرين على تنفيذ خطة الدولة لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد، يحسب للقيادة السياسية المصرية.

وشدد النائب سامي نصر الله، على أن الرئيس السيسي وبالتوازي مع قرارات اقتصادية هائلة طوال الفترة الماضية، وقرارات ضخمة في مجال الحماية الاجتماعية، دفع بالتعديل الوزاري ليناسب المرحلة الجديدة في عمر الوطن.

يذكر أن اجتماع مجلس النواب الطارئ اليوم، جاء لإجراء تعديل وزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الحالي، وشمل التعديل الوزاري وزارات عدة، وهو ما كان بالفعل.

اقرأ أيضا | برلماني يطالب وزير التعليم الجديد بدعم المعلمين والعمل على زيادة رواتبهم

جلسة النواب اليوم

وانعقدت اليوم السبت، أعمال الجلسة العامة الطارئة التي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنظر في التعديل الوزاري، الذي شمل 13 حقيبة وزارية.

واستمرت الجلسة حوالي ربع ساعة، وخلال انعقادها تمت الموافقة على خطاب رئيس الجمهورية، بإجراء تعديل وزاري.

وشمل التعديل الوزاري، تعيين رضا حجازي، وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني، عاطف سويلم، وزيرًا للري، خالد عبد الغفار، وزيرًا للصحة، أيمن عاشور، وزيرًا للتعليم العالي، وسهى سمير ناشد، وزيرًا للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وجاء في التعديل الوزاري أيضًا أحمد عيسى أبو حسين، وزيرا للسياحة والآثار، أحمد سمير صالح، وزيرًا للتجارة والصناعة، الفريق محمد عباس حلمي، وزيرًا للطيران، وحسن شحاته وزيرًا للقوى العامة.

موضوعات متعلقة