جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 11:53 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

برلماني يطالب وزير التعليم الجديد بدعم المعلمين والعمل على زيادة رواتبهم

النائب أشرف أمين
النائب أشرف أمين

أشاد النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بالتعديلات الوزارية الجديدة التي أقرها البرلمان، اليوم السبت، داخل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن التعديلات جاءت في توقيت مناسب لمواجهة التحديات والأزمات الحالية التي تمر بها دول العالم ومن ضمنها مصر.

وأكد أمين في بيان له، أن الوزراء الجدد داخل حكومة مدبولي على قدر كبير من الكفاءة والمسئولية وقادرين على إدارة المرحلة الحالية، منوها بأن اختيار الدكتور رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم خلفا للدكتور طارق شوقي "قرار صائب" وفي محله، خاصة في ظل خبرته الأكاديمية والعملية في مجال التعليم.

وزير التعليم الجديد

وأضاف عضو تعليم النواب، أن وزير التعليم الجديد كان نائبا للوزير لشئون المعلمين، معربا عن أمله وثقته في دعم الوزير للمعلمين خلال الفترة المقبلة بصفتهم أساس تطوير العملية التعليمية.

وفي هذا السياق، أكد النائب، على أهمية مواجهة مشكلات وتحديات المعلمين وعلى رأسها المرتبات، مطالبا الوزير الجديد بضرورة فتح هذا الملف والعمل على زيادة مرتبات المعلمين وتوفير حياة كريمة لهم كأولوية خلال المرحلة الحالية لدعم منظومة التعليم.

وقدم النائب أشرف أمين، التهنئة للوزراء الجدد في حكومة مدبولي، متمنيا لهم التوفيق والسداد في المرحلة المقبلة، كما توجه بالشكر للوزراء الراحلين على ما قدموه من جهد وإنجاز خلال الفترة الماضية.

اقرأ ايضا | مدحت بركات: أصداء دعوة السيسي للحوار الوطني خيمت على أجواء التعديلات الوزارية

التعديل الوزاري الجديد

وانعقدت اليوم السبت، أعمال الجلسة العامة الطارئة التي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنظر في التعديل الوزاري، الذي شمل 13 حقيبة وزارية.

واستمرت الجلسة حوالي ربع ساعة، وخلال انعقادها تمت الموافقة على خطاب رئيس الجمهورية، بإجراء تعديل وزاري.

وشمل التعديل الوزاري، تعيين رضا حجازي، وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني، عاطف سويلم، وزيرًا للري، خالد عبد الغفار، وزيرًا للصحة، أيمن عاشور، وزيرًا للتعليم العالي، وسهى سمير ناشد، وزيرًا للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وجاء في التعديل الوزاري أيضًا أحمد عيسى أبو حسين، وزيرا للسياحة والآثار، أحمد سمير صالح، وزيرًا للتجارة والصناعة، الفريق محمد عباس حلمي، وزيرًا للطيران، وحسن شحاته وزيرًا للقوى العامة.

وشمل التعديل أيضًا نيفين الكيلاني، وزيرا للثقافة، اللواء هشام آمنة، وزيرًا التنمية المحلية، محمود عصمت، وزيرًا لقطاع الأعمال العام، اللواء محمد صلاح الدين، وزيرًا للإنتاج الحربي.