جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 05:02 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

رئيس عربية النواب: التعديل الوزاري الجديد مدروس من جانب القيادة السياسية

النائب يسري المغازي
النائب يسري المغازي

علق النائب يسري المغازي، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، على التعديل الوزاري الذي تم اليوم، وطال العديد من الوزارات، قائلا إنه جاء في وقته تماما من جانب القيادة السياسية وذلك لكونه يناسب التحديات المهولة التي تواجه الوطن أمام ظرف عالمي حساس وأزمة التضخم العالمي.

وأضاف المغازي في تصريحات صحفية له اليوم، أن التعديل الوزاري طال وزارات عدة منها القوى العاملة والتعليم والسياحة والصحة والثقافة والانتاج الحربي وغيرهم، مؤكدا أنه جاء معبرًا عن نبض الشارع المصري في التغيير والدفع بقيادات جديدة للمشهد السياسي والحكومي في إطار الرؤية الوطنية العامة للدولة المصرية.

التعديل الوزاري الجديد

كما أكد رئيس عربية البرلمان، أن التعديل الوزاري مدروس للغاية من جانب القيادة السياسية والرهان على الوزراء الجدد في استكمال مسيرة التنمية الشاملة، والتطور الهائل داخل الدولة المصرية، مشددا على أنه تم اختيار وزراء جدد، قادرين على تنفيذ خطة الدولة لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد.

وكان قد دعي مجلس النواب، لعقد جلسة طارئة اليوم السبت، لنظر أمر عاجل، ورجحت مصادر أن يكون بغرض التعديل الوزاري وهو ما حدث بالفعل وطال عدة وزارات.

اقرأ أيضا | تفاصيل جلسة «النواب» الطارئة لإقرار التعديل الوزاري الجديد

جلسة النواب اليوم

وانعقدت اليوم السبت، أعمال الجلسة العامة الطارئة التي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنظر في التعديل الوزاري، الذي شمل 13 حقيبة وزارية.

واستمرت الجلسة حوالي ربع ساعة، وخلال انعقادها تمت الموافقة على خطاب رئيس الجمهورية، بإجراء تعديل وزاري.

وشمل التعديل الوزاري، تعيين رضا حجازي، وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني، عاطف سويلم، وزيرًا للري، خالد عبد الغفار، وزيرًا للصحة، أيمن عاشور، وزيرًا للتعليم العالي، وسهى سمير ناشد، وزيرًا للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وجاء في التعديل الوزاري أيضًا أحمد عيسى أبو حسين، وزيرا للسياحة والآثار، أحمد سمير صالح، وزيرًا للتجارة والصناعة، الفريق محمد عباس حلمي، وزيرًا للطيران، وحسن شحاته وزيرًا للقوى العامة.

وشمل التعديل أيضًا نيفين الكيلاني، وزيرا للثقافة، اللواء هشام آمنة، وزيرًا التنمية المحلية، محمود عصمت، وزيرًا لقطاع الأعمال العام، اللواء محمد صلاح الدين، وزيرًا للإنتاج الحربي.



موضوعات متعلقة