جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 05:26 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

”تعليم النواب” تكشف عن مصير مشروع تطوير التعليم بعد رحيل طارق شوقي ”خاص”

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

رحبت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، باختيار الدكتور رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم خلفا للدكتور طارق شوقي ضمن التعديل الوزاري الجديد.

وأضافت النائبة جيهان البيومي، في تصريح خاص لـ"الطريق" أن دكتور رضا ابن وزارة التربية والتعليم ، فهو من بداياته عمل كمدرس إعدادي ثم ثانوي ثم مسؤولا عن تطوير التعليم ، لافته إلى أنه مدرك للمشاكل والمعوقات لافتة إلي أنه تتوقع أن تدور عجلة وزارة التربية والتعليم بسرعة مشيرة إلي أنه وزير "اسطى أو صانيعي".

اقرأ أيضا.. اقتصادي لـ «الطريق»: كسر الجنيه حاجز الـ21 أو أكثر يأخذنا لمنحنى خطير

كما توجهت النائبة جيهان البيومي، بالشكر والتقدير للدكتور طارق شوقي على ما تم إنجازه في المرحلة السابقة من جهد حتى وإن لم يحقق المرجو منه.

اقرأ أيضا.. حنان رمسيس لـ«الطريق»: أسعار استحواذ السيادي السعودي على الشركات المصرية مواتيا مع تحركات الأسهم والدولار

وردا على سؤال "الطريق" عن مصير مشروع تطوير التعليم بعدر رحيل الدكتور طارق شوقي،أكدت النائبة جيهان البيومي أن تطوير التعليم لايعتمد على أسم أو شخص فهو مشروع قومي يدخل بنا الى الجمهورية الجديدة ولكن طريقة التطبيق سوف تكون مختلفة

وفي ذات السياق أكد النائب إبراهيم الديب عضو مجلس النواب أن الدكتور رضا حجازي صاحب إسهام كبير في مشروع تطوير التعليم في مصر وخاصمة ما يتعلق بشئون المعلمين.

وأكد الديب أنه من الممكن أن يتم الاستعانة بأفكار الدكتور طارق شوقي بعيدا عن المنصب الوزاري باعتباره صاحب فكر ودور في تطوير التعليم لافتا إلي أن استمرار مشروع تطوير التعليم بعد رحيله.

وأوضح الديب أن فلسفة التغيير الوزاري تقوم على ضخ دماء جديدة في الحكومة من أجل استكمال مسيرة الإصلاح وأن قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوجيه الشكر للوزراء السابقون يرسي تقليدا جديدا في مصر يقوم على احترام من قدم الجهد وعمل بإخلاص من أجل تحقيق أهداف الدولة وليس الهجوم عليه عقب خروجه من منصبه.

اقرأ أيضًا: التعديل الوزاري.. السيرة الذاتية لنيفين كيلاني وزيرة الثقافة الجديدة

موضوعات متعلقة