جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 07:19 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

على رأسهم طارق شوقي.. «الطريق» تكشف التعديلات الوزارية الجديدة

حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب
حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب

حالة من الجدل اشتعلت بين المواطنين عقب إعلان المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب انعقاد مجلس النواب جلسة طارئة اليوم السبت ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ١٢ ظهرًا، لمناقشة أمور مهمة.

وكشفت مصادر أن الجلسة الطارئة تتناول تعديل وزاري لـ13 حقيبة وزارية.

في أعقاب الحديث عن التعديلات الوزارية في الجلسة الطارئة، كشفت مصدر في تسريبات لـ"الطريق" أنه حتى الآن متوقع تعديل عدد من الوزارات.

القوى العاملة

وبين أنه سيتم التعديل الوزاري في وزارة القوى العاملة، وسحب الثقة في الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة.

التربية والتعليم

وأشار إلى أنه من المتوقع تولي الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين منصب وزير التربية والتعليم بدلا من الدكتور طارق شوقي.

التجارة والصناعة

واستطرد أنه من المتوقع تولي أحمد سمير منصب وزير التجارة والصناعة، بدلا من الدكتورة نيفين جامع الوزير الحالي.

وزارة الهجرة

وتابع أنه من المتوقع أن تتولى السفيرة سها جندي، مساعد وزير الخارجية، مدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية، في منصب وزير الهجرة بدلا من نبيلة مكرم.

اقرأ أيضًا: عاجل | إكسترا نيوز: انعقاد مجلس النواب بناء على دعوة رئيس الجمهورية

في الساعات الماضية، تم تداول الأنباء عن مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي الجبالي، من المقرر اجتماعه صباح اليوم، من أجل مناقشة التعديلات الوزارية لبعض الحقائب الوزارية.

ويحاول البعض الاجتهاد في كشف تفاصيل التعديلات الوزارية الجديدة، التي من المتوقع إجراؤها في الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي سيتم إقراره من مجلس النواب في اجتماعه الطارئ ظهر اليوم السبت.

وتم الإشارة إلى أن التعديلات الوزارية تشمل 13 وزارة، ومن أبرز الوزارات التي من المحتمل التعديل الوزاري عليها: "الصناعة، والتربية والتعليم، والهجرة، والصحة، والري، والقوى العاملة، وقطاع الأعمال العام".

ويرأس المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب انعقاد اللجنة الطارئة للبرلمان اليوم، من أجل الحديث في مناقشة التعديل الوزاري لبعض الحقائب الوزارية.

ودعا المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، أعضاء المجلس من أجل انعقاد في جلسة طارئة في تمام الساعة 12 ظهر اليوم السبت 13 أغسطس لمناقشة أمور عاجلة، تنفيذًا لأحكام اللائحة الداخلية للمجلس.