الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق الخولي: مصر تشهد جهودا مخلصة لتمكين الشباب سياسيا

النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي

قال النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل على توفير الفرص للشباب في جميع المجالات من أجل إدماجهم في المجتمع والاستفادة من الطاقة الهائلة بداخلهم، مشيرا إلى أن الشباب المصري عانى من التهميش والإهمال في فترات سابقة.

طارق الخولي: منتدى شباب العالم أصبح منصة دولية تعبر عن تطلعات الشباب

وأشاد النائب طارق الخولي، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، بتجربة مصر المميزة والمتمثلة في إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنتدى شباب العالم والذي أصبح منصة دولية تعبر عن تطلعات شباب في مختلف دول العالم لافتا إلى أن التوصيات التي تخرج عن المنتدى تحظى باهتمام المنظمات الدولية والتي تعبر بصدق عن التحديات التي تواجهم وسبل مواجهتها.

النائب طارق الخولي: مصر تشهد جهود مخلصة للتمكين السياسي للشباب منذ تولي الرئيس السيسي

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر تشهد ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم جهود مخلصة تهدف إلى التمكين السياسي للشباب عبر الدفع بهم إلى مناصب تنفيذية عليا بما يؤكد إيمان القيادة السياسية المصرية بشباب مصر، وذلك من خلال تأهيلهم لقيادة مصر في المستقبل.

اقرأ أيضًا: أول رد لوزير التعليم على نتائج مريم عزيز ومهرائيل قلادة طالبتي الـ12%...

النائب طارق الخولي: اهتمام الدولة بالشباب كان أحد أهم العوامل التي دفعتها للتعامل الجاد مع مشكلة البطالة

وأضاف النائب طارق الخولي أن اهتمام الدولة بالشباب كان أحد أهم العوامل التي دفعتها للتعامل الجاد مع مشكلة البطالة عبر زيادة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لافتا إلى أن هناك تطلعات لمزيد من الجهد الحكومي في هذا المجال من خلال إجراءات لزيادة مشاركة الشباب في الاقتصاد الوطني ومكافحة البطالة وفتح آفاق اقتصادية جديدة أمامه.

اقرأ أيضًا: قرار جمهوري بمد خدمة «أسامة ربيع» رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس

النائب طارق الخولي: الشباب هم قوة الدفع الحقيقة في المجتمعات لتحقيق التنمية الشاملة في بلادهم

وعن دور نواب الشباب في البرلمان شدد النائب طارق الخولي أن عليهم مسؤولية خاصة في الدفاع عن قضايا الشباب وتطالعاتهم عبر دعم حقوقهم في التعليم الجيد والمشاركة في المجتمع والتصدي لقضايا مثل مكافحة الإدمان، مؤكدا أن الشباب هم قوة الدفع الحقيقة في المجتمعات لتحقيق التنمية الشاملة في بلادهم.

اقرأ أيضًا: حقيقة تعيين مواطنتين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي «بالواسطة»

موضوعات متعلقة