الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:43 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

حقيقة تعيين مواطنتين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي «بالواسطة»

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد بترشيح من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتعيين مواطنتين من حملة الماجستير والدكتوراه داخل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن طريق الواسطة، ما يعد مخالف لقانون الخدمة المدنية.

غير صحيح على الإطلاق

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عدم صحة هذه المعلومات، مشيرًا إلى تواصله مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والذي أكد عدم صحة هذه الأخبار على الإطلاق، إذ أن الجهاز لم يصدر عنه أي ترشيح لمواطنين من حملة الماجستير والدكتوراه للتعيين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: لمدة عام.. قرار جمهوري بمد خدمة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

وأكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه لم يصدر أي قرارات بشأن ذلك، ما يعد مخالفة صريحة لقانون الخدمة المدنية.

وأوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن ترشيح المذكورتين للتعيين جاء بحسب القرار الصادر عن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تحت رقم ٣٠٠٠ في ٢٤ يوليو ٢٠٢٢، ما يعتبر تنفيذ للحكم القضائي الصادر لصالحهما من المحكمة الإدارية في الدعوى رقم 7359 لسنة 67 ق، والدعوى رقم 1467 لسنة 66 ق، بوظيفة بالجهاز الإداري للدولة من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2014.



اقرأ أيضًا: أول رد لوزير التعليم على نتائج مريم عزيز ومهرائيل قلادة طالبتي الـ12%...

وتابع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن ترشيح المواطنتين جاء متماشيًا مع أحكام قضائية واجبة النفاذ، ودون المخالفة لقانون الخدمة المدنية الصادر برقم ٨١ لسنة ٢٠١٦.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المواطنين ووسائل الإعلام بعدم السير وراء الشائعات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية والموثوقة لعدم إثارة البلبلة بين المواطنين.

جدير بالذكر، أن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء يحرص على ترصد الشائعات التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتواصل مع الجهات المختصة للتحقق من مدى صحة الأخبار المنتشرة وتوضيحها للرأي العام لمنع إثارة البلبة والفتن داخل المجتمع بسبب عدم صحة هذه الأخبار.

اقرأ أيضًا: وزير النقل: مواني مصر مش للبيع ونحتفظ بملكية البنية الأساسية كاملة