جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:23 مـ 6 رجب 1444 هـ

أول رد لوزير التعليم على نتائج مريم عزيز ومهرائيل قلادة طالبتي الـ12% و12.6%.. فيديو

طارق شوقي
طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على واقعتي الطالبتين مريم إبراهيم عزيز محافظة الطالبة من محافظة المنيا والتي أشارت إلى حصولها على 12% بالثانوية العامة ، وكذلك الطالبة مهرائيل قلادة من محافظة القاهرة وكانت قد أوضحت حصولها على 12.6%.

اقرأ أيضًا: لمدة عام.. قرار جمهوري بمد خدمة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

ووجه الدكتور طارق شوقي رسالته للطالبتين ولأسرتهما إلى ضرورة تقديم تظلم في حال رغبتهم على الاطلاع على النتيجة، مشيرا إلى أن التظلمات هي الطريقة الرسمية التي تحددها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمعرفة حقيقة هذه الادعاءات من الطلاب وأسرهم.

لا بد من تقديم تطلعات وفتح تحقيق رسمي


وقال الدكتور طارق شوقي عبر مقطع صوتي على صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمية بموقع "فيس بوك"، إن الاستغاثات التي ينشرها الطلاب وأولياء أمورهم لا يمكن التأكد منها بدون تقديم تظلم ووجود تحقيق رسمي.

اقرأ أيضًا: قرار جمهوري بمد خدمة «أسامة ربيع» رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس

وأشار "شوقي" إلى أن التظلمات والتحقيقات الرسمية من قبل وزارة التربية والتعليم هي الطريق الرسمي لحصول الطالب على حقه حتى لا يحدث إثارة للفتن والتشكك في النتائج، موضحًا أن باب التظلمات مفتوح أمام طلاب الثانوية العامة حتى يوم الثامن عشر من شهر أغسطس الحالي.

حصول أبناء عائلة واحدة في الصعيد على درجات مرتفعة



وتطرق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى واقعة حصول أبناء عائلة واحدة في الصعيد على درجات مرتفعة، مؤكدًا أنه يتم التحقيق في الواقعة للتأكد من مدى حصول هؤلاء الطلاب بالفعل على هذه الدرجات.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى واقعة وجود نتيجيتن لرقم جلوس واحد مؤكدًا على أنه يتم التحقق من الأمر لمعرفة مدى صحته ومدى حصول الطلاب على النتيجة من موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أما أنها نتائج غير حقيقية يتم ترويجها عبر السوشيال ميديا.



وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة مقابل مبلغ 300 جنيه للمادة الواحدة.

اقرأ أيضًا: من جلسة أبناء مصر النقاشية.. مدحت بركات: الاستثمار المحلى والأجنبى قادر على...