جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 07:55 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

نصيحة عاجلة من مكتب التنسيق لطلاب الثانوية العامة بشأن كتابة الرغبات «فيديو»

كتابة الرغبات
كتابة الرغبات

قدم السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مجموعة من النصائح العاجلة والهامة لطلاب الثانوية العامة، بشأن التسجيل للقبول بالجامعات خلال المرحلة الأولى.

وقال المشرف على مكتب التنسيق:" "نصيحتي لكل طالب أن يكتب الكلية التي يريدها في كل الجامعات، حيث أننا نفاجأ بعد انتهاء تسجيل الرغبات، ببعض الطلاب يقولون إنهم قد نسوا كتابة كليات معينة".

وتابع: "إذا كنت تصمم على دراسة مجال معين، عليك أن تكتب كل كلياته، حتى لا تفاجأ بعد إعلان النتيجة بأن هذه الكلية لم تكتبها".

وكشف عطا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر فضائية "دي ام سي"، عن بدء التسجيل للمرحلة الأولى للقبول بالجامعات، صباح اليوم الخميس 11 أغسطس، على أن يستمر حتى حتى الساعة الـ7 مساء يوم الإثنين المقبل، الموافق 15 أغسطس.

7 آلاف طالب بالمرحلة الأولى

وأوضح المشرف على مكتب التنسيق، أن الطالب يستطيع الدخول على الموقع خلال هذه الفترة وتعديل رغباته كما يريد، مؤكدا أن مكتب التنسيق يأخذ آخر تعديل كتبه الطالب على الموقع، مشيرا إلى أنه تم تسجيل ما يقرب إلى 7 آلاف طالب، اليوم خلال المرحلة الأولي للتنسيق.

وفي ذات السياق أوضح الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شروط التسجيل للمرحلة الأولى، بالإضافة موعد الإعلان عن نتائج هذه المرحلة، قائلًا إنه بدأ اليوم صباح الخميس التنسيق الإلكتروني لتنسيق الجامعات الحكومية، والمعاهد.

اقرأ أيضًا: خبير طاقة: ترشيد الغاز الطبيعي يعود بالنفع على المواطنين

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال مداخلة هاتفية له في قناة «دي إم سي» الفضائية، أن جميع عمليات التنسيق بكل مراحلها المختلفة فهو تنسيق إلكتروني بنسبة 100%.

وأوضح: "بمعنى أن العملية ميسرة، وتكون من خلال دخول الطالب من جهاز الكمبيوتر الشخصي له في البيت، أو إذا لم يكن متاح للطالب جهاز كمبيوتر أو إنترنت فيتوجه إلى أقرب جامعة حكومية، وسيجد معامل الحاسبات مجهزة".

اقرأ أيضًا: جامعة القاهرة التكنولوجية تزف بشرى سارة للطلبة الخرجيين (فيديو)

وأوضح «عبد الغفار»، أن معامل الحاسبات بها مشرفيين أكاديميين يساعدوا الطلاب في عمليات التسجيل لإتمامها بشكل كامل على المستوى الإلكتروني، مبينًا أنه فيما يتعلق باختبارات القدرات فقد جرى فتح المرحلة الأولى الخاصة بالشهادات الثانوية العامة.

وأكد أن اليوم آخر موعد لطلاب الثانوية العامة في التسجيل لاختبارات القدرات، بالإضافة إلى أنه يجرى الحجز من خلال موقع التنسيق الإلكتروني للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط أساسي، مثل كليات الإعلام، والتمريض، والفنون الجميلة.