جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 06:50 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

إجراءات صارمة من ”التعليم” لمنع غياب طلاب المرحلة الثانوية في العام المقبل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن إجراءات صارمة سيتم اتخاذها ضد طلبة المرحلة الثانوية الذين سيتغيبون عن المدرسة، مشيرًا إلى أن العام الدراسي المقبل 2022-2023 سيكون أكثر صرامة من العام الماضي.

أوضح شوقي في تصريحات تليفزيونية أنه ستكون هناك عقوبات مشددة على أي طالب ثانوية عامة يغيب عن مدرسته العام الدراسي المقبل، مشددًا على أن هذه العقوبات سيكون من الصعب التحايل عليها، لأن الوجود في المدرسة مهم جدًا ولن نسمح بالغياب.

أكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم توفير مصادر تعلم على قنوات مدرستنا 1 و 2 و 3، ومنصة حصص مصر، وبنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر، على أعلى مستوى، لتكون كافية جدًا للطلاب بعيدًا عن الدروس الخصوصية.

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني:"من يقول أن نتيجة الثانوية العامة غير صحيحة أو ظالمة، عليه أن يتظلم، وسيتم الاطلاع على ورقة الامتحان، وسيتم المقارنة بين إجابة الطالب، والإجابة الصحيحة فى حضور ولي الأمر"، مشيرًا إلى أن موقع الوزارة متاح عليه رابط لتقديم الطالب تظلمه، وذلك للتخفيف على الطلاب.

أوضح الدكتور طارق شوقي أن الرسوم التى يدفعها الطالب فى المادة 300 جنيه، وأن التظلم ينتج عنه جهد كبير، مشددًا على أن الوزارة تقوم بتجميع الأوراق من المحافظات، وأن العام الماضى ظلت التظلمات لمدة 6 أشهر.

على صعيد متصل تتلقى وزارة التربية والتعليم والمديريات التابعة لها طلبات تظلم طلاب الثانوية العامة 2022 والتي تستمر لمدة 15 يومًا من تاريخ ثاني أيام إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

خطوات تقديم طلب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

1- الدخول على الرابط اضغط هنا

2- كتابة المديرية التابع لها الطالب الراغب في التظلم ثم كتابة رقم الجلوس.

3- دفع رسوم قدرها 300 جنيه على كل مادة، من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك "البريد المصري، فوري، وقتي، إيجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، ممكن، طلقة، موجة، أموال".

4- من خلال موقع التظلمات بيتم تحديد المواد المرغوب التظلم بها.

5- متابعة الموقع بشكل يومي وباستمرار لمعرفة موعد الإطلاع.

6- سيتم الاطلاع على صورة كراسة الإجابة ونموذج الإجابة بالمدينة التعليمية بالكنترول الرئيسي بالسادس من أكتوبر لجميع الطلاب من مختلف محافظات مصر.

7- ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد، ومن يتخلف ليس من حقه التقديم مرة أخرى.

8- في حالة تعديل درجات الطالب، يتم إخطاره ويسترد قيمة الإطلاع.

اقرأ أيضًا:

تنسيق الجامعات 2022.. خطوات ورابط التسجيل في المرحلة الأولى

أماكن توزيع معامل تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات.. وخطوات التسجيل



موضوعات متعلقة