جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 12:53 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

«شاومينج»: تعديل درجات نتيجة الثانوية العامة مقابل مبلغ مالي.. ووزارة التعليم ترد

تغير نتيجة الثانوية العامة
تغير نتيجة الثانوية العامة

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور لتغير نتيجة الثانوية العامة، وانتشرت ادعت عبر جروب شاومينج للغش، أنها قادرة على تعديل درجات نتيجة الثانوية العامة 2022 بعد أن ظهرت إلكترونيا مقابل مبلغ مالي من الطالب أو ولى الأمر، حيث نشر أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صور يتبن فيها الاتفاق على تغير مجموع الطلاب مقابل مبلغ مادي، مما إثارة حالة من غضب الكثيرين.

وخلال السطور التالية ترصد لكم "الطريق"، حقيقة تغير نتيجة الثانوية العامة للطلاب.

وفي هذا الشأن، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم حقيقة تعديل الدرجات بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الأول، لافتا إلى أنه لا أساس لها من الصحة.

وأضاف المصدر في حديثه لـ"الطريق"، أن الهدف من تلك الأخبار الكاذبة، خلق البلبلة بين المواطنين، متابعا أن وما هى إلا عمليات نصب واحتيال على الطلاب ولا أحد يستطيع تغير نتيجة الثانوية العامة.

وزير التربية والتعليم يرد عبر صفحته الشخصية

بينما نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الشخصية"فيس بوك"، حقيقة ما تردد حول تغيير نتائج الثانوية العامة بعد التصحيح، مؤكدا أن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بادعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال.

التظلم بدعوة من الكنترول

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه من يتقدم بتظلم ويتم دعوته للاطلاع بمقر الكنترول يتسلم كراسة الاسئلة الخاصة به ونموذج الاجابة المقابل لها والبابل شيت الخاص به ويمكنه تصحيح ورقته بنفسه في حضور ولى الامر اثناء جلسة الاطلاع كي يتأكد من النتيجة، ولكن لا يجوز الاعتداد بأي شيء مكتوب على ورقة الاسئلة.

وتابع وزير التربية والتعليم : "أتاحت وزارة التربية والتعليم أدواتًا رسمية مشروعة لتقديم التظلمات بخصوص نتيجة الثانوية العامة، وليس من ضمن هذه الوسائل السوشيال ميديا".

لن نلتفت لأي ادعاءات

وأضاف الوزير، أن الوزارة لن تلتفت لأي ادعاء على المواقع الإعلامية أو مواقع التواصل، لافتاً إلى أن تلك الإدعاءات تحدث هذا كل عام ويقع الكثيرون في هذا الفخ، قائلا: "لا صحة لمثل هذه الإدعاءات والتصحيح الالكتروني مؤمن بالكامل وكل حقوق الطلاب محفوظة"..ضوابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة.

اقرأ أيضا:https://www.altreeq.com/323478