الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”خطة النواب”: إصدار كادر جديد للمعلمين يعمل على ضبط رواتبهم بصورة لائقة (خاص)

النائب عبدالمنعم امام
النائب عبدالمنعم امام

أكد النائب عبد المنعم أمام ، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الحل فيما يتعلق بزيادة مرتبات المعلمين هو اصدار كادر جديد للمعلمين يعمل على ضبط رواتبهم بصورة لائقة، تتناسب مع المتغيرات التي تعيشها مصر في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: خريف هذا العام يشهد أمطارا أقوى من الأعوام الماضية.. خاص

النائب عبدالمنعم امام : تعديل أساسي راتب المعلم مرتبط بتعديل تشريعي اكبر يجب عمله

وعن تعديل أساسي الراتب، أكد أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الطريق" أن تعديل أساسي راتب المعلم مرتبط بتعديل تشريعي اكبر يجب عمله، وهو يسري على كل موظفى الدولة المخاطبين بالخدمه المدنية وليس فقط على المعلمين وحدهم .

وفي ذات السياق أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، أنه من الأولويات المطروحة أمام لجنة التعليم خلال دورة الإنعقاد الجديدة هو النظر في قرار تجميد صرف مرتبات المعلمين على أساس 2014 وتعديل أساسي الصرف على نفس السنة.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى فنيين المرشحين للعمل بالهيئة القومية لسكك...

وأوضحت النائبة جيهان البيومي،في تصريح خاص لـ"الطريق" أن اللجنة تطالب بشكل دائم بزيادة مرتبات المعلمين والأرتقاء بالمعلم ماديا وأدبيا وخصوصا أن المعلم هو العصنر الأهم في نجاح المنظومة التعليمية، ولفتت إلى أن المطالبة لا تنحصر في زيادة الراتب فقط بل تشمل كذلك المطالبة بتحسين كامل وشامل للمعلم اجتماعيا وثقافيا وطبيا.

اقرأ أيضا: خبير شؤون دولية لـ«الطريق»: نجاح التهدئة فى غزة رهينة التزام الجانبين بدعوة مصر

ولفتت عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، أنه يجب توفير مرتب يليق بمعلم الأجيال وباني الحضارات، وأنها سوف تقوم كنائبة بالعمل على تكوين ورش عمل مع المتخصصين والأطراف المعنية في هذا الملف عبر نقاش موضوعي، وذلك من أجل بحث أفضل المقترحات والأفكار التي تم طرحها بخصوص زيادة دخل المعلم من أجل تقديمها لمجلس النواب لاعتمادها كخطة عمل للحكومة في المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل مقاس الصدر والطول للخدمة العسكرية