جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:31 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

برلماني: قانون حقوق المسنين يحقق الاستفادة من خبرات كبار السن

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي التابعة مجلس النواب، أن قانون حقوق المسنين تضمن تحديد الشخص الأولى بالرعاية من فئة كبار السن من الأشخاص الذين لا يحصلون على معاش شهري، لافتا إلى قيام المجلس بتنظيم عدد من الزيارات لمنظمات المجتمع المدني إلي جانب دور رعاية كبار السن وذلك من أجل إجراء المزيد من النقاش المجتمعي حول مواد القانون.

اقرأ أيضََا:الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس وردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

وكيل لجنة التضامن الاجتماعى: ضرورة قيام الدولة بتخصيص عام المسنين

وشدد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى على ضرورة قيام الدولة بتخصيص عام المسنين من أجل السماح لهم بالمشاركة فى كل المجالات، إلي جانب إتاحة الفرصة للدولة من أجل الاستفادة من خبراتهم، مشيرا إلي أن قانون حقوق المسنين ينطوى على برامج مقترحة تحقق الاستفادة من خبرات كبار السن مشددا على أهمية القيام بتطوير نوادي المسنين التي يبلغ عددها 199 وتحقيق الاستفادة من مزايا الرعاية اللازمة لكبار السن الموجودة بالقانون".

وفي سياق أخر أثني النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والخاصة أهمية العمل على تحقيق الأمن الغذائي لمصر من خلال إقرار الدولة للإجراءات الضرورية من أجل تعزيز توافر السلع الغذائية والمحاصيل الاستراتيجية.

وأكد القماطي على أهمية ملف تحقيق الأمن الغذائي والأسعارر للمصريين مشيدا بنجاح الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تأمين الغذاء بأسعار مناسبة للمواطنين موضحا أن لدي مصر احتياطيات أمنة من سلع أساسية من القمح والأرز والسكر والزيت تكفينا مدة كبيرة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلي حديث الرئيس السيسي في الكلية الحربية بشأن ارتفاع أسعار القمح في الخارج،ورغم ذلك قامت الدولة بتحمل تلك الفروق في الأسعار بدلا عن المواطنين، وخاصة بعد ارتفاع سعر تكلفة رغيف الخبز إلى 80 قرش، ومع ذلك قامت الدولة بتثبيت سعر بيع دون حدوث تغيير ليتم بيعه بقيمة خمسة قروش فقط للمصريين.

اقرأ أيضََا:مدحت بركات: ندعم التحالف بين الأحزاب السياسية بدلا من الدمج.. والعمل الفردي...

اقرأ أيضََا:الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة وتوجه نصائح لمواجهته.. خاص

موضوعات متعلقة