الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:52 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: ندعم التحالف بين الأحزاب السياسية بدلا من الدمج.. والعمل الفردي ”انتحار” (فيديو)

المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر وعضو تحالف الأحزاب المصرية
المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر وعضو تحالف الأحزاب المصرية

قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إن ما تم نشره -عبر إحدى الصحف- على لسانه بشأن تأييده لمقترح دمج الأحزاب أمر غير صحيح.

وطالب "بركات" وسائل الإعلام والصحفيين بضرورة التقصي وتحري الدقة في نشر المعلومات والأخبار؛ منعا للغط وسوء الفهم، الذي قد البلبلة والشائعات.

وأوضح "بركات" في بيان له، أنه أكد على ضرورة تحالف الأحزاب السياسية، بحيث تعمل في مجموعات كل مجموعة تضمن عدد من الأحزاب المشتركين في الأفكار والمبادئ، وذلك لأن عمل الحزب الواحد على المستوى الفردي بدون سلطة أو مال يعد "انتحارا"، ولن يؤثر العمل الفردي على أرض الواقع على عكس العمل الجماعي.

وأشار رئيس حزب أبناء مصر، إلى أن تصريحاته جاءت خلال المنتدى السياسي لتحالف الأحزاب المصرية، إلا أنه تم اجتزائها وتفريغها من مضمونها من قبل أحد الصحفيين، مشددا على وجود فرق كبير بين الدمج والتحالف فالاثنان لا يحملان نفس المعنى.

ونوه رئيس حزب أبناء مصر، عن الفرق بين المصطلحين قائلا: "إن الدمج يعني تخلي الحزب عن اسمه وتاريخه وأيدولوجيته ليدخل تحت عباءة حزب آخر، على عكس التحالف الذي يعني تعاون مجموعة من الأحزاب، دون تخلي أي منهم عن اسمه أو أفكاره أو كوادره".

واستكمل عضو تحالف الأحزاب المصرية: "بالإشارة إلى تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا من ضمنهم حزب أبناء مصر، مؤكدا أنه يؤيد مبدأ التحالف بين الأحزاب السياسية وليس الدمج".

اقرأ أيضا: عاجل| نتيجة الثانوية العامة.. خطوات ضرورية لعدم التفكير في الانتحار بسبب الرسوب

موضوعات متعلقة