جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:32 مـ 29 صفر 1444 هـ

رئيس المستقلين الجدد: النموذج السياسي الحالي لم يعد قادرا على مواكبة الأزمات الحالية

 الدكتور هشام عناني
الدكتور هشام عناني

قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن النموذج السياسي الحالي لم يعد قادرا على مواكبة الأزمات الحالية، وهو ما رصدته الدولة المصرية لذلك قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالدعوة للحوار الوطني، مؤكدا أن الدولة أصبح لديها قدرة كبيرة على الرصد مقارنة بالسابق.

وأضاف عناني خلال كلمته بالجلسة النقاشية العاشرة لأحزاب الحوار الوطني، التي ينظمها حزب أبناء مصر، أن الحوار الوطني انفراجة سياسية واصطفاف وطني يسعى لتطوير وإصلاح الأداء السياسي الحالي، مؤكدا أن الحوار الوطني مسئولية تاريخية وواجب وطني للمشاركين، لذلك لابد من الالتزام فالحوار لن يتكرر كل يوم.

أجندة الحزب

وأكد رئيس المستقلين الجدد، على أن الحزب يولي اهتمامًا كبيرا للمحور السياسي، مقارنة بالمحاور الآخرى، مشيرا إلى أن الحزب أعد أجندته الخاصة بهذه المحور والتي ترتكز على قانون مباشرة الحقوق السياسية، وقانون المحليات، والحقوق والحريات العامة.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية العاشرة لأحزاب الحوار الوطني، والتي ينظمها حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات رئيس حزب، استعدادا للمشاركة في الحوار الوطني، وذلك بحضور عدد من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية وعلى رأسهم الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد والمهندس حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، وأمين عام حزب العدل عبدالعزيز الشناوي ومعتز الشناوي المتحدث باسم الحزب وعدد من رؤساء وممثلي الأحزاب.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف المؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية، أبريل الماضي، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

جلسات الحوار الوطني

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، 3 جلسات حتى الآن، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور 17 عضوًا من أعضاء المجلس، بالإضافة إلى ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وذلك لمناقشة أولويات العمل الوطني وفقًا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يوجه بالارتقاء بدخل الطبيب وتعديل منظومة التكليف بالكامل

موضوعات متعلقة