الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المستشار فوزي يوضح دور الأمانة الفنية في تحضيرات الحوار الوطني.. فيديو

الحوار الوطني
الحوار الوطني

شرح المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، دور وأبرز مهامه الأمانة الفنية ومجلس الأمناء في إطار التجهيزات للحوار الوطني، موضحًا أن دور الأمانة الفنية وباختصار شديد تعد جهاز فني معاون لمجلس أمناء الحوار الوطني، وهو من أهم الأدوار المميزة للجلسات التحضيرية من أجل نجح العمل الوطني المكلف به مجلس الأمناء.

اقرأ أيضًا: التعليم الفني: الفصول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية لا تزيد عن 25 فردًا (فيديو)

وقال رئيس الأمنة الفنية، خلال استضافته في برنامج "كلام في السياسية"،ى المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن ما يحتاجه مجلس الأمناء من أعمال فنية يلتزمه به الأمانة الفنية وتقوم بتنفيذه طبقًا للإجراءات المتوفرة، فضًلا عن أن الأمانة الفنية تعمل منذ اليوم الأول لاجتماعات مجلس الأمناء بتدشين موقع إلكتروني وبريد إلكتروني أيضًا.

اقرأ أيضًا: هل هناك فرق بين القراع والثعلبة والفطريات؟.. هاني الناظر يوضح

وأكد "فوزي" أن الأمانة الفنية للحوار الوطني تمتلك عدد من العاملين المتخصصين في المسائلة اللوجستية، وبالتالي أصبحنا نستقبل مقترحات المواطنين المهتمين، لافتًا إلى أن الأمانة ترد على هذه المقترحات بأن تم استلام المقترح، وأيضًا العمل على حل مشكلات إلكترونية في حالة الرد واستقبال المقترحات من قبل المواطنين في هذا الإطار.

اقرأ أيضًا: ”بحوث الإلكترونيات”: المعهد يستهدف دعم الاقتصاد والتنافس الصناعي.. فيديو

ولفت "محمود" إلى أن المقترحات وصلت لأكثر من 96 ألف مقترح طبقًا لإحصائية الفريق المختص بالعمل الفني، وذلك من خلال هذه العدد الذي قدم طلب مشاركة، مشيرًا إلى أن المقترحات المقدمة تأتي من 26 محافظة مختلفة، حيث أن هناك أكثر من 700 رؤية كتابية تم تقديمه من قبل عدد من المواطنين.

وأشار رئيس الأمانة الفنية إلى أن الرؤية التي تم طرحها تأتي في جميع المجالات التي لا يمكن تخيلها، بالإضافة إلى دور الأمانة يتمثل في استقبال وتجميع وتبويب وتلخيص ونستوفي المقترحات والآراء، منوهًا إلى أن دورنا أيضًا يتمثل في تجهيزات جلسات مجلس الأمناء من خلال التكليفات التي تصدر من مجلس الأمناء في حيز التنفيذ.

ونوه "فوزي" إلى أن هناك دورًا أخر للأمانة الفنية يتمركز في تنفيذ جلسات الحوار الوطني ذاته، وذلك عقب خروج النتائج والخروجات من قبل اللجان الفرعية، مبينًا أن الأمانة الفنية ستكون حاضرة لمعاونة مجلس الأمناء في الصياغة وإعداد التقارير اللازمة في إطار التعاون المشترك بين اللجان ومجلس الأمناء.

موضوعات متعلقة