الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:28 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس على مدار الساعات القادمة(فيديو)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الثلاثاء، استقرار في الأحوال الجوية على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب أن هناك أجواء صيفية طبيعية ومستقرة في مثل هذا الوقت من العام.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: «زهقنا من الدوري ومفيش حد راح كأس العالم غيرنا»

وأشارت عضة المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن هناك استمرار لارتفاع نسبة الرطوبة في الجوي، حيث أن شهر أغسطس يشهد ارتفاعات في درجات الحرارة بالمقارنة مع باقي الشهور الصيفية، فضًلا عن أن نسبة الرطوبة مرتفعة خلال فترات النهار وفترات الليل على أغلب مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا: وزير النقل يكشف مفاجأة جديدة بشأن زيادة أسعار تذاكر القطارات والمترو (فيديو)

وأوضحت "منار" أن ارتفاع نسبة الرطوبة يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة على المناطق الجبلية والصحراوية، مضيفة أن الأجواء خلال فترات النهار ستكون أجواء حارة رطبة على أغلب المناطق الموجودة في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا: عاجل| وزير التعليم يُعلن الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة

ولفتت "غانم" إلى أن الطقس شديد الحرارة وطبة على المناطق الموجودة جنوب وشمال الصعيد، وأيضًا بعض المناطق من جنوب سيناء، مبينة أن الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار، حيث أن هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس على جميع مناطق الجمهورية وخاصةً المناطق القريبة من الصحراء.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد" إلى أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة مئوية، وبذلك تعد درجة الحرارة الخاصة في الظل والمحسوسة نتيجة ارتفاع الرطوبة تصل إلى 39 درجة مئوية.

وواصلت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل حار رطب على أغلب مناطق الجمهورية، وبذلك سيكون هناك زيادة الإحساس بنسب الرطوبة بسبب هدوء سرعات نشاط الرياح، مردفه أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة خلال فترات الليل على القاهرة الكبرى ومحافظات جنوب البلاد.