الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شديد الحرارة وخطر للمصطافين.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم «فيديو»

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقع أن تشهدها جميع أنحاء البلاد خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن السبب السبب الرئيسي في زيادة الشعور بارتفاع درجة الحرارة هو عامل الرطوبة، حيث أن نسب الرطوبة تجاوزت الـ 95% على السواحل الشمالية خلال شهر أغسطس، بينما سجلت 85% على محافظات القاهرة الكبرى.

حالة الطقس اليوم

وأضافت الدكتورة منار غانم ، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج " صباح الخير يا مصر"، والمذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة، اليوم الإثنين 1 أغسطس 2022، على محافظات القاهرة الكبرى، سواحل البلاد، وجنوب البلاد، مشيرة إلى أنه من الكتوقع أيضًا ارتفاع معدلات الرطوبة ليلا مما يزيد من الإحساس بالأجواء المائلة للحرارة.

اقرأ أيضًا:عاجل | حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق غدًا - فيديو

اقرأ أيضًأ:محافظ الإسكندرية يُحذر: «لا تقتربوا من شاطىء النخيل فهو مُميت» - فيديو

الأمواج والمصطافين

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية تشهد نشاطا في الرياح يقلل من الإحساس بالرطوبة المرتفعة، وبالتالي الشعور بأجواء معتدلة في الليل، محذرة من ارتفاع الأمواج على سواحل البحر المتوسط، والتي يتراوح ارتفاعها من 1.5 متر وحتى 2 مترا، مما يشكل نسب خطورة على المصطافين.

شبورة مائية

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تكون شبورة مائية بداية من ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر وحتى سطوع آشعة الشمس، لافتة إلى أن درجة الحرارة في محافظة القاهرة تسجل اليوم 39 درجة مئوية، مما ينتج عنه طقس شديد الحرارة.

اقرأ أيضًأ:بينهم أطفال.. تفاصيل حادث تصادم مطروح المروع وحالة المصابين (فيديو)

اقرأ أيضًا:نقيب الزراعيين يكشف مزايا الزراعة التعاقدية ويطالب بتحديد أسعار المحاصيل.. فيديو

موقف مصر من الأمطار

وأكدت الدكتورة منار غانم، تعقيبا على تساقط الأمطار الشديدة في السعودية، أن الدولة المصرية بعيدة عن أي توقعات بسقوط أمطار خلال الفترة الحالية ولن تتأثر هذه الحالة من الطقس، نظرا لأن التوزيعات الجغرافية مختلفة للبلدين.