الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:39 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

«الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر أغسطس

أرشيفية
أرشيفية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات حرارة الطقس خلال شهر أغسطس،مشيرة إلى أنه بدءا من غدا الإثنين الموافق 1/8/2022 سيسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع ارتفاع نسب الرطوبة في الهواء مما يشعر بالاختناق في بعض الأحيان.

وأشارت الهيئة، إلى أن الطقس بالسواحل الشمالية ستكون حارة رطبة، بينما تعتدل الحرارة ليلا على السواحل الشمالية، وتكون مائلة للحرارة رطبة على باقي الأنحاء.

ارتفاع جديد في درجات الحرارة

وتوقعت الأرصاد أن يسود الأسبوع الأول من شهر أغسطس مناخ حار رطب نهاراً على كافة الأنحاء، لتصل القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 درجة خلال ساعات النهار غدا الإثنين، بينما تصل ل35 درجة نهارا على محافظات السواحل الشمالية، وترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد لتسجل 42 درجة مئوية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يتابع موقف مشروعات الهيئة الهندسية بالعاصمة الإدارية

تعليمات الأرصاد للمواطنين

وفي ظل ارتفاع نسب طوبة الجو والحرارة العالية، طالبت الأرصاد من المواطنين الإكثار من شرب السوائل الباردة، وارتداء أغطية الرأس عند التعرض للشمس المباشرة، بالإضافة لارتداء الملابس القطنية وفضفاضة.

تحذيرات هيئة الأرصاد

وحذرت الأرصاد من ارتفاع في نسب الرطوبة تدريجيا بسبب منخفض السودان على معظم الأنحاء، مما يؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة في الهواء على القاهرة والوجه البحري لتصل 85%، بينما تصل في السواحل الشمالية 90%.

شبورة مائية
وحذرت الأرصاد أيضا من انتشار شبورة مائية خلال الساعات الأولى من الصباح خلال الأسبوع الأول من أغسطس على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وشددت الأرصاد على المواطنين بضرورة الابتعاد عن الشمس وعدم التعرض لها بشكل مباشر خلال ساعات الذروة التي تبدأ ظهرا حتى ساعات العصر.

الرياح
وكشفت الأرصاد عن وجود نشاط للرياح على فترات متقطعة من النهار وأحيانا خلال ساعات الليل، في السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

اقرأ أيضا: «الأزهر» يوضح لـ «الطريق» حكم ذهاب الخطيب بخطيبته للشواطئ والسباحة بموافقة الأهل