الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شبورة مائية.. تحذيرات هامة من الأرصاد الجوية لهذه الفئة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم السبت زيادة نسبة الرطوبة في الجو مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، إلى جانب أن الطقس شديد الحرارة أيضًا على جميع مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يكشف أسباب جلطة الرئة.. ويحذر من نخاع العظام «فيديو»

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن هناك تأثر بمنخفض الهند الموسمي، بالإضافة إلى هدوء سرعات الرياح فضًلا عن أنه يؤدي لتكون شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا: مجدي عبد الغني: «أنا ملك الترندات وكفاية غل وحقد عليا» - فيديو

وناشدت السائقين بضرورة القيادة بهدوء نتيجة انعدام الرؤية الأفقية، مشيرة إلى موعد تكون الشبورة المائية يتمثل في الساعات المتأخر في الليل وحتى الصباح الباكر، وأن الطقس في فترات النهار شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وأغلب مناطق الجمهورية، عدا محافظات السواحل الشمالية والتي تشهد طقس حار رطب.

وواصلت أن الطقس في ساعات الليل يشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة، وخاصةً أن هناك هدوء في سرعات الرياح، وبالتالي معدلات الطقس تشهد استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، منوهة إلى أن طقس الغد يشهد أجواء حارة رطبة، بجانب انخفاض طفيف في درجات الحرارة.