الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: التنقل بين المحافظات يؤثر بشكل سلبي على الطفل

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتطوير منظومة العلاج الطبيعي، موضحًا أن الوزارة تعمل على رفع كفاءة الخدمة الصحية، وذلك من خلال معايير تقديم الخدمة الصحية للمواطنين بجودة عالية.

اقرأ أيضًا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن سعر رغيف الخُبز - فيديو

وأشار متحدث وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن الوزارة افتتحت 25 مركزا للطب الطبيعي والتأهيل، وذلك في 7 محافظات تتمثل في المنوفية والدقهلية والغربية والشرقية وكفر الشيخ والبحر الأحمر والبحيرة، فضًلا عن أن هناك وحدة متخصصة في التعامل مع الأطفال من ذوي الهمم بالدقهلية.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى يكشف عن ارتفاع كبير بين سعر الدواء في مصر والسعودية - فيديو

ولفت "عبد الغفار" إلى أن العلاج الطبيعي لا ينتهي ويأخذ فترات طويلة للغاية، وبالتالي يحتاج في بعض الأحيان إلى شهور وفي بعض الحالات إلى سنوات، مضيفًا أن هذه مراكز تقدم خدمة طويلة المدى، تمثل أهمية كبيرة للأهالي وخاصةً من عندهم أطفال يعانون من الشلل الدماغي.

وأضاف أن المراكز أيضًا تعالج المصابين بأمراض عصبية تؤدي إلى احتياج مستدام من العلاج الطبيعي، ولذلك وجهنا مشكلة حضور الأهالي إلى القاهرة لعلاج أبنائهم، متابعًا أن التنقل بين المحافظات يؤثر بشكل سلبي ونفسي على الطفل، إذ أنه يعاني من إرهاق السفر، ولا يستطيع تلقي العلاج بشكل مناسب.