الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:19 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي: إتاحة فرص العمل في المجتمعات الجديدة تجذب المواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرضت الدكتورة نهي نبيل، الخبيرة الاقتصادي، المعايير التنافسية العالمية بين مدن العالم في تطوير المدن الجديدة، موضحة أن إنشاء مجتمع جديد يجذب الأشخاص يحتاج إلى عدة مقومات، يتمثل في وجود محور نقل من أجل وصول الأسر إلى المدن الجديدة.

اقرأ أيضًا: تحذير جديد من الصحة العالمية بشأن متحور أوميكرون.. فيديو

وأكدت الخبيرة الاقتصادية، خلال استضافتها في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن إنشاء الطرق السريعة ووسيلة نقل مناسبة من ضمن المقومات الأساسية لإنشاء مدن جديدة، فضًلا عن أن المدن الجديدة تحتاج إلى مجموعة خدمات، حيث أن المجتمعات المطورة تحتاج أيضًا أماكن خدمية تلبي احتياجات المواطنين.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. فيديو

وأضافت "نبيل" أن الخدمات تتمثل في بناء مستشفيات بمواصفات قياسية عالمية، وأيضًا مدارس طبقًا للمعدلات التعليمية المتطورة، لافتة إلى أن المواطن يحتاج أيضًا لإيجاد فرصة عمل في هذه المجتمعات العمرانية الجديدة، وخاصة القريبة من السكن.

وأوضحت "نهي" أن المدن الجديدة نجد بجانبها مشروعات صناعية لجذب المواطنين، وتخفيف الضغط على المدن الأساسية، والتي تحتاج أيضًا إلى تطوير وتجديد، مبينة أن تأسيس المجتمعات الجديدة تحتاج في المقام الأول لهذه المقاومات من أجل توفير سبل الحياة للمقيمين بها.