جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:22 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

منتجو الدواجن: هذه أسباب ارتفاع أسعار البيض.. فيديو

أسباب ارتفاع أسعار البيض
أسباب ارتفاع أسعار البيض

قال المهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن أسعار الدواجن والبيض هذه الفترة تشهد ارتفاعا مقارنة بعام ونصف، إلى جانب أن أسباب الاتفاع تعود للأزمات العالمية، وليست على مستوى الدولة المصرية فقط، وتسعى الدولة في هذا الشأن لخفيف العبء على المواطن.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: المجتمع المصري لديه مفاهيم مغلوطة بشأن التعليم الفني.. فيديو

وأوضح رئيس منتجي الدواجن، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن ارتفاع أسعار الحبوب في العالم يمثل مشكلة عالمية أيضًا وليست في مصر، فضًلا عن أن المخزونات العالمية تأثرت عقب ظهور جائحة فيروس كورونا، وبالتالي تأثرت عمليات سلاسل الامتداد بين الدول.

اقرأ أيضًا: مستشار رئيس الوزراء: هناك شركات جديدة سيتم طرحها في البورصة قريبًا.. فيديو

وأضاف "العناني" أن مصر الدولة الوحيدة في المنطقة لديها اكتفاء ذاتي بنسبة 100%، بالإضافة إلى حجم احتياجات جمع دول المنطقة مثل الأردن والإمارات والسعودية وخاصة تركيا، مبينًا أن مصر لديها أيضًا احتياطي استراتيجي يمكنها التصدير بجانب الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أن سبب ارتفاع أسعار البيض يعود لزيادة أسعار الأعلاف والأسمدة القادمة من الخارج، والتي يستخدمها المربي في تغذية الدواجن، مؤكدا أن سعر البيض في مصر من أرخص الأسعار على مستوى العالم، وبالتالي ترتيب مصر 94 من 105 في أسعار البيض، بالإضافة إلى تعاون مشترك بين منتجي الدواجن ووزارة الزراعة من أجل خفض أسعار البيض.