الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:52 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تكشف حقيقة رفع الدعم عن رغيف الخبز.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، حقيقة إلغاء الدعم عن الخبز على البطاقات التموينية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية دعمت القمح هذا العام بنحو 22 مليار جنيه، وذلك من أجل الحصول على القمح من المزارع بزيادة 100 جنيه.

اقرأ أيضًا: «الطاقة المتجددة» تكشف ترتيب مصر في إنتاج الكهرباء.. فيديو

وتابع رئيس التجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة "تن" الفضائية، أن الرئيس السيسي وجه بزيادة تحفيزية للمزارع 50 جنية من أجل توريد القمح، فضًلا عن أن هناك زيادة 15 جنيها مصاريف انتقال للقمح، وذلك من خلال 480 نقطة تجميع حقلية لرفع العبء عن المزارع.

اقرأ أيضًا: المتحدث الرسمي: «100 مليون صحة» استهدفت الكشف على 60 مليون مواطن(فيديو)

وواصل "خليل" أن كل هذه المصروفات أدت إلى رفع الدعم إلى 22 مليار جنيه زيادة مقارنة بالعالم الماضي في الموازنة الجديدة، بالإضافة إلى حصول المزارع هذا العام على 185 جنيها زيادة في الأردب، منوهًا إلى أن حجم توريدات القمح حتى الآن يصل لـ 4 مليون طن قمح، وهذا الرقم غير مسبوق.

وأكمل "عبد المنعم" أن دعم الدولة للقمح يأتي في إطار عدم الاقتراب من سعر رغيف الخبز الـ 5 قروش، حيث أن تكلفة سعر الرغيف الحقيقي يصل 80 قرش، مبينًا أن الدولة تحملت سعر تحريك سعر السولار، من أجل الحفاظ على سعر الرغيف، وبالتالي لا يوجد احتمالية لرفع سعر الرغيف، ولا دليل من الصحة على مثل هذه الشائعات.