الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطاقة المتجددة» تكشف ترتيب مصر في إنتاج الكهرباء.. فيديو

الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

قال المهندس عماد إسماعيل، نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن الطاقة المتجددة وعلاقتها بقمة المناخ تأتي في إطار المساهمة بامتداد الطاقة الكهربائية، إلى جانب أنها تساهم في الحد من الطلب على الوقود، والذي يتمثل في الغاز الطبيعي والبترول وله استخدامات عديدة.

اقرأ أيضًا: المتحدث الرسمي: «100 مليون صحة» استهدفت الكشف على 60 مليون مواطن(فيديو)

وأشار نائب رئيس الطاقة المتجددة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن الدولة تتوقع حاليًا زيادة نسبة التصدير والإنتاج، فضًلا عن أنه يحد من زيادة الانبعاثات الكربونية، وتأتي عن طريق ثاني أكسيد الكربون وتأثيرها البالغ على المناخ أيضًا.

اقرأ أيضًا: متحدث «الصحة» يكشف تفاصيل حصول مصر على علاج فيروس سي

ولفت "إسماعيل" إلى أن إنتاج الكهرباء بالطاقة المتجددة يساهم في عملية التنمية المستدامة بشكل كبير، بالإضافة إلى قفزات الدولة المصرية في هذا المجال الطاقات المتجددة حازت على إشادة عالمية كبيرة، متابعًا أن الدول المصرية تحتل المرتبة الأولى على مستوى الدول العربية.

وأوضح "عماد" أن الجهود المصرية في الطاقة المتجددة جاءت في إطار المشروعات القومية، وذلك سواء كانت مشروعات حكومية للطاقة الجديدة والمتجددة أو القطاع الخاص، مضيفًا أن هناك كبير من قبل الدولة المصرية في دعم وتشجيع استثمارات القطاع الخاص.