الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10% رسوم.. تفاصيل وأسباب التأمين على الماشية وتأثيره على الإنتاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور عصام إبراهيم، المدير التنفيذي لصندوق التأمين على الماشية، تفاصيل وأسباب التأمين مدى تأثيره على الإنتاج، موضحًا أن الثروة الحيوانية اليوم تمثل 85% في أيدي صغار مربي الماشية، ولذلك تمثل الماشية مصدر دخل وعملية حياتية داخل الأسرة المصرية.

اقرأ أيضًا: منتجو الدواجن: البيض الأبيض أرخص من الأحمر ولا يوجد فرق بينهما.. فيديو

وأشار المدير التنفيذي للتأمين على الماشية، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن إنتاج الألبان من الماشية المصدر الرئيسي لدخل عائلات كثيرة، وأيضًا إنجاب الماشية مصدر آخر للدخل من خلال التسمين والبيع، فضًلا عن أن السبب الرئيسي لإنشاء هذا الصندوق يعود لتأمين مصدر دخل المربي وعائلته.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر: شبورة مائية وارتفاع في درجات الحرارة اليوم.. فيديو

وتابع "إبراهيم" أن صندوق التأمين تم إنشائه بقرار جمهورية عام 1959، بالإضافة إلى سبب إنشاء الصندوق يعود لعدة مشكلات موجودة تتمثل في الأمراض الوبائية، مبينًا أن فترة الأمراض الوبائية تسبب في نفوق عدد كبير من الحيوانات في الوقت ذاته، ولذلك كان لابد من وضع حلول تقف بها بجانب المربي.

وواصل "عصام" أن الصندوق يستهدف التأمين وتنمية على الثروة الحيوانية الحفاظ عليها، وبالتالي تنمية الثروة الحيوانية تأتي من خلال الخدمات المقدمة من الصندوق، منوهًا إلى أن نسبة التأمين على الحيوانات لا تتعدى 10% من قيمته المادية، حيث أن الماشية التي تساوي 10 آلاف جنيه تكون قيمة رسوم تأمينها 100 جنيه.