الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:19 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منتجو الدواجن: البيض الأبيض أرخص من الأحمر ولا يوجد فرق بينهما.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن الدولة تبذل جهودًا كثيرة في توفير وتلبية احتياجات المواطن بأسعار مخفضة، إلى جانب أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بضرورة الالتزام بالاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية، وبالتالي يكون للدولة المصرية نصيبًا كبيرة في حماية الأمن الغذائي المتمثل في الأمن القومي.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر: شبورة مائية وارتفاع في درجات الحرارة اليوم.. فيديو

وأكد رئيس اتحاد منتجي الدواجن، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة أون الفضائية، أن بعض الأشخاص يعتقد أن هناك فرق بين البيض الأبيض والأحمر، ولكن هذا غير صحيح حيث إن الفارق يمكن في القشرة فقط والنوع واحد، فضًلا عن أن النوع واحد أيضًا من حيث المكونات والقيمة الغذائية.

اقرأ أيضًا: عبد الحكيم عبد الناصر: «لم أرَ والدي مبتسمًا إلا في هذا اليوم» - فيديو

وأردف "العناني" أن البيض الأحمر أعلى في التكلفة قليلًا من الأبيض، ولكن لا تختلف من حيث الكوليسترول أو غيره، وبذلك يكون اللون هو الاختلاف، لافتًا إلى أن البيض الأبيض أرخص في السعر من الأحمر.

وطالب "محمود" من المواطنين بضرورة شراء البيض الأبيض، حيث إنه لا يختلف عن الأحمروأسعاره في متناول الجميع، مشيرًا إلى أن البيض بأنواعه متوفر في جميع منافذ وزارة الزراعة والتابعة للداخلية والقوات المسلحة.