الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:52 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«متحدث الرياضة» يكشف تفاصيل مبادرة تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة.. فيديو

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

كشف الدكتور محمد فوزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، تفاصيل مبادرة لتصحيح "المفاهيم المغلوطة عن الرجولة"، مشيرًا إلى أن الوزارة تتعاون دائمًا في مجال التوعية بكيفية التعامل مع المرأة، حيث أن مثل هذه القضايا مهمة للغاية في إطار الحفاظ على النسيج الأسري.

اقرأ أيضًا: رئيس الطاقة الذرية الأسبق: «إنشاء المحطة النووية يحتاج لتصريحات تستهدف الحفاظ على البيئة»

وأشار متحدث الشباب والرياضة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن برنامج تصحيح المفاهيم المغلوط عن الرجولة يعد برنامجًا مختلفًا، ولكنه يهدف لتصحيح المفاهيم المتطرفة أيضًا، فضًلا عن أن البرنامج سوف ينطلق في الفترة ما بين 6 إلى 13 أغسطس بالمدينة الشبابية بالغردقة.

اقرأ أيضًا: شروط حصول المتعافين من الإدمان على قرض لإدارة المشروعات.. فيديو

وأكمل الدكتور "فوزي" أن البرنامج يستهدف تدريب مجموعة من 35 مدربا، وبالتالي سيتم تأهليهم على موضوعات النوع الاجتماعي والرجولة ومهارات التواصل اللا عنف ومبادئ الدعم النفس، لافتًا إلى أن التدريب يأتي من خلال عدة أنشطة متنوعة، وذلك في إطار الاهتمام بالأسرة المصرية.

وواصل "محمد" أن البرنامج يستهدف الفئات العمرية من سن 20 حتى 29 عام، وتحديدًا هذه المرحلة العمرية حيث أن المقبلين على الزواج كثيرًا في هذه المرحلة، منوهًا إلى أن البرنامج يضم فئة كبيرة من ذوي القدرات الخاصة، وهذا من ضمن الركائز الأساسية.