الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: أنتجنا مجموعة من البذور والتقاوي للخضروات والفاكهة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قرار الوزارة بشأن إنتاج أصناف جديدة من الحاصلات الزراعية يتميز في تحمل هذه الأصناف للظروف والتغيرات المناخية، إلى جانب أن الدولة المصرية تولي اهتمام كبير في تطوير القطاع الزراعي.

اقرأ أيضًا: استشاري يحذر من تناول المضادات الحيوية للأطفال بشكل عشوائي.. فيديو

وأوضح متحدث وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة TEN الفضائية، أن هناك أبحاث علمية دائمًا للتطوير الزراعي، حيث إنه قاطرة التنمية ضمن المشروعات القومية، فضًلا عن أن بنود البحث العلمي تشير بضرورة الاهتمام بفكرة استيراد أصناف جديد من التقاوي، وبالتالي هناك مشروع لإنتاج تقاوي للخضر والفاكهة محليًا.

اقرأ أيضًا: أستاذ علم أحياء: الجدري الأسود يؤدي إلى الوفاة بنسبة 40%.. فيديو

وأضاف الدكتور "القرش": "أننا أنتجنا مجموعة من البذور والتقاوي للخضرات والفاكهة، يكون لها طلب كبير في الأسواق المحلية أو العالمية ، والتقاوي يتم طرحه من خلال الوزارة والمراكز البحثية، بالإضافة لمجموعة تقاوي للمحاصيل الحقلية ذات بعد إستراتيجي".

وتابع أن الدولة المصرية قادرة على توفير كمية كبير من التقاوي المحلية، وذلك من خلال المراكز البحثية والشركات التابعة أو القطاع الخاص، لافتًا إلى أن كل هذه النتائج قادرة أيضًا على تعزيز الإنتاج بشكل كبير، ويأتي ذلك من خلال الاهتمام بالبحث العالمي عن طريق التطوير المستدام.