الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:35 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

39 درجة.. تحذير هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الأحد، أجواء صيفية مستقرة على جميع مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة، مضيفة أن هناك ارتفاع لنسبة الرطوبة على مدار ساعات اليوم.

اقرأ أيضًا: تاج الدين يحذر: «جدري القرود خطير جدا وشديد العدوى»

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أننا نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، فضًلا عن أن هناك أيضًا كتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، وخاصةً مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: عاجل | هل ظهرت حالات مصابة بفيروس جدري القرود في مصر؟.. «الصحة» تحسم الجدل

وتابعت الدكتورة "غانم" أن الطقس خلال فترات النهار شديد الحرارة، ورطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، وأيضًا محافظات جنوب سيناء، موضحة أن هناك طقس حار رطب على محافظات السواحل الشمالية، وأغلب المناطق المطلة على البحر الأحمر.

وواصلت "منار" أن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى تصل لـ36 درجة مئوية، وبالتالي مع ارتفاع نسب الرطوبة ستصل لـ 39 درجة مئوية، مبينة أن الطقس خلال فترات الليل يشهد نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية تصل سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة.