الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساعد وزير الخارجية الأسبق: هناك تنسيق مستمر بين السيسي وماكرون في عدة قضايا

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون

كشف السفير محمد إبراهيم عبد الحكيم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ"باريس" وعمق العلاقات المصرية الفرنسية، مشيرًا إلى أن زيارات الرئيس السيسي لجميع الدول الصديقة والخارجية، وأيضًا المشاركة في جميع المؤتمرات تستهدف تعظيم وتحقيق مصالح مصر الاقتصادية والسياسية والعسكرية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر من ارتفاع درجة الحرارة على مدار الساعات المقبلة.. فيديو

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية المصرية، أن الرؤية المصرية وضحت خلال الجولة التي استهدفت عدة دول أوروبية تتمثل في ألمانيا وصربيا وفرنسا، فضًلا عن أن العلاقات المصرية الفرنسية شهدت فترة متميزة للغاية، وذلك خلال السنوات الثمانية الماضية.

اقرأ أيضًا: السيسي: ذكرى ثورة يوليو بمثابة قوة دفع للعمل والنهوض بالوطن

وأوضح السفير "عبد الحكيم" أن طفرة العلاقات المصرية الفرنسية تشمل جميع المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية، ويأتي ذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، مبينًا أن هناك تنسيق وتشاور مستمر بين الرئيسان السيسي وماكرون.

وأكد "إبراهيم" أن التشاورات تستهدف أهم القضايا الدولية والإقليمية المختلفة، بالإضافة إلى نظرة الدولة الفرنسية لمصر باعتبارها حجر الزاوية في تحقيق الأمن والاستقرار ليس في منطقة الشرق الأوسط، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي يستهدف أيضًا استقرار القارة الأفريقية.