الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:24 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار عسكري: هناك تشابه بين ثورتي يوليو و30 يونيو في الأهداف.. فيديو

السيسي وعبد الناصر
السيسي وعبد الناصر

أكد اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، أن خلال الاحتفال بالذكر الـ 70 لثورة يوليو، والتي تعد من أهم ثورات القرن العشرين، إلى جانب أنها استطاعت مساعدة جميع الدول الإفريقية والعربية والآسيوية في القضاء على حالة الاستعمار التي كانت منتشرة بهذا الوقت.

اقرأ أيضًا: أستاذ تاريخ: العدالة الاجتماعية والاستقلال أهم إنجازات ثورة يوليو.. فيديو

وأوضح مستشار كلية القادة والأركان، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الدولة المصرية في هذه المرحلة كانت رائدة في مجال الحرك الشعبي ضد الاستعمار على المستوى الإقليمي والدولي، فضًلا عن أن ثورة يوليو كان لها أهداف مهمة للغاية، وأيضًا كان لها امتداد يصل لثورة 30 يوليو 2013.

اقرأ أيضًا: مساعد وزير الخارجية الأسبق: هناك تنسيق مستمر بين السيسي وماكرون في عدة قضايا

وأشار اللواء "الشهاوي" إلى أن ثورتين يوليو في الماضي ويونيو في الحاضر متشابهين ومندمجين، ولذلك يأتي التشابه في الانحياز للطبقات الفقيرة، متابعًا أن هناك قانون للإصلاح الزراعي عقب قيام الثورة بشهر ونصف واحد، بالإضافة إلى وضع القانون في 6 سبتمبر 1952.

وأضاف "محمد" أن ثورة يوليو سعت للقضاء على مجتمع نصف النصف، المسيطرين على ممتلكات البلاد، وبالتالي حققت للمجتمع المساواة والعدالة الاجتماعية، لافتًا إلى أن ثورة 30 يونيو سعت أيضًا في القضاء على العشوائيات.