شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:47 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

عبد الحكيم عبد الناصر: ثورة يوليو قامت ضد الديمقراطية الشكلية ونسبة الأمية كانت 86% - فيديو

عبد الحكيم عبد الناصر
عبد الحكيم عبد الناصر

قال عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إن الإخوان كانوا ألد أعداء لثورة يوليو وقائدها.

وأضاف عبد الحكيم عبد الناصر، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ابن وفي لمبادئ المؤسسة العسكرية المصرية، مشيرا إلى أن مشروع حياة كريمة يغير وجه الحياة في مصر.

وتابع نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، أن الإنجليز استولوا على الذهب من المصريين، وكل ما يشاع عن إقراض مصر لإنجلترا لا أساس له من الصحة.

وأردف عبد الحكيم عبد الناصر، أن نسبة الأمية كانت 86% قبل ثورة يوليو ، لكن حينما جاءت الثورة وضعت ركيزة للنهوض بالتعليم في مصر، مشيرا إلى أنه يسعد بفيلم «كيرة والجن» لأنه يوضح الكثير من الحقائق.

وكشف أن ثورة يوليو قامت ضد الديمقراطية الشكلية التي كانت قائمة في ذلك الوقت، مضيفا أنه يوجد 100 حزب في مصر الآن لا نعرف أغلب أسمائهم وهذا ليس صوابا.

واختتم نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، أن الشعب المصري يواصل النضال منذ عشرات السنين، لافتا إلى أن ثورة يوليو كرمت رموز الحركة الوطنية، وأعادت الاعتبار للثورة العرابية ودور الزعيم أحمد عرابي.



موضوعات متعلقة