الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ثورة ٢٣ يوليو.. حزب أبناء مصر: نستلهم مبادئها في بناء الجمهورية الجديدة

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

هنأ حزب أبناء مصر، برئاسة المهندس مدحت بركات، الشعب المصري، والرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة.

وقال الحزب في بيان له: "إننا نحتفل اليوم بذكرى عزيزة على قلوبنا جميعا، تحررنا فيها من قيود الاستعمار، بل وألهمنا شعوب المنطقة بأسرها، للدفاع عن حقها في تقرير مصيرها، فارتفعت رايات الحرية والاستقلال، فوق غالبية الدول العربية والأفريقية".

وأضاف الحزب في بيانه، أن قواتنا المسلحة كانت ولا تزال، كعادتها، على العهد، في الانحياز لمطالب شعبها، والدفاع عن حريته، واستقلال أراضيه، عبر عقود طويلة، فتحيّة تقدير وإعزاز، بمن ضحّوا بأرواحهم، في طريق الدفاع عن الحق والعدل والمساواة.

لقد أسست ثورة الثالث والعشرين من يوليو لمبادئ جديدة، انحازت لقضايا الوطن والمواطن، وكانت ملهمة لكل ما يجري على أرض مصر من حركات وثورات، قام بها المصريون، دفاعا عن أوطانهم، فاستلهمت ثورة الثلاثين من يونيو لعام ٢٠١٣، مبادئ ثورة الثالث والعشرين من يوليو، واستردت الوطن من خاطفيه، لتبدأ القيادة السياسية الحكيمة، في إرساء دعائم الجمهورية الثانية، بما تشهده مصر من إنجازات تاريخية، وحراك سياسي، ومكانة إقليمية، ودولية، شهد العالم له بالنجاح.

موضوعات متعلقة