الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:56 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على مدار 4 أيام.. سامي عبدالعزيز يكشف تفاصيل ورشة عمل تحالف الأحزاب للحوار الوطني

تحالف الأحزاب
تحالف الأحزاب

قال الدكتور سامي عبد العزيز، الخبير الإعلامي، إنه تم الإعداد لبرنامج تحالف الأحزاب السياسية، استعدادا للمشاركة في الحوار الوطني، والذي سيكون على مدار 4 جلسات لوضع أجندة الحوار الوطني، حيث ستكون ورشة العمل أو البرنامج بمثابة "عصف ذهني".

وأوضح عبدالعزيز خلال كلمته بمنتدى تحالف الأحزاب السياسية، أن البرنامج يضم محورين، المحور الأول سياسي وسيتحدث عن الحياة الحزبية وكيف تمارس الأحزاب دورها في ظل المتغيرات الحالية، وسيقدمها الدكتور محمود إبراهيم الخبير السياسي.

وأضاف الخبير الإعلامي، أن المحور الثاني اقتصادي ويشمل القضايا الاقتصادية، التي أصبحت الشاغل الأول للمواطن والدولة، يقدمه خبيري الاقتصاد عمرو المنير ومحمد نجم، مشيرا إلى أنه يتم التركيز حاليا على هذا المحور خاصة في ظل تحركات الدولة الأخيرة ومنها مؤتمر وثيقة ملكية الدولة ومشاركة القطاع الخاص، والذي شهد التطرق إلى قضايا يتم طرحها لأول مرة.

وأشار الدكتور سامي عبدالعزيز، إلى أن توقعات الرأي العام من الحوار الوطني كبيرة وإذا جاءت النتائج أقل من التوقعات سيكون شيء سلبي، مشددا على ضرورة تشخيص حقيقة التحديات الحالية وترتيب الأولويات، فضلا عن الإيمان بفكرة الإعداد والاستعانة بالمتخصصين.

ونوه الخبير الإعلامي، بأن ورشة العمل ستكون على مدار 4 أيام (الاثنين - الأربعاء - السبت - الاثنين)، على أن يتم تقسيم المشاركين من تحالف الأحزاب إلى مجموعات عمل، كل مجموعة تتولى قضية معينة سواء سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، مع إعداد ورقة سياسات للتحالف بمخرجات هذه الورشة.

وانطلقت منذ قليل، أولى فعاليات المنتدى السياسي لتحالف الأحزاب المصرية، وذلك بمقر حزب إرادة جيل، لمناقشة محاور الحوار الوطني، بمشاركة رؤساء أحزاب التحالف وعدد من الشخصيات العامة، حيث يضم التحالف نحو 42 حزبا سياسيا.

كما شارك في فعاليات المنتدى عدد من الخبراء أبرزهم الدكتور سامي عبدالعزيز، الخبير الإعلامي، عمرو المنير نائب وزير المالية السابق، ومحمود ابراهيم خبير التحليل السياسي والاقتصادي.

موضوعات متعلقة