الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب حقوق الإنسان والمواطنة: «قمة السيسي وبايدن اعتراف أمريكي باستمرارية قيادة مصر للمنطقة»

 أحمد جمال التهامي
أحمد جمال التهامي

أكد الدكتور أحمد جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أن القمة التي جمعت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جوزيف بايدن تعد اعترافاً أمريكياً باستمرارية قيادة مصر للمنطقة.

اقرأ أيضًا: رئيس الجمهورية: مصر تدعم كل جهود التعاون لمواجهة أزمتي الغذاء والطاقة

وأضاف التهامي في تصريح خاص لـ"الطريق" أن تصريحات السيسي تضيف زخما للحوار الوطني في مصر مشيرا إلي أن الإصلاح في مصر هو قرار وطني ينبع من قيادة شجاعة استشعرت حاجة الدولة للإصلاح في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة من أجل استكمال دعائم الجمهورية الجديدة.

وتابع التهامي أن كلمة الرئيس السيسي عن الإرهاب أكدت أن الإرهاب يأكل داعميه لافتا إلي أن مصر انتصرت على الإرهاب وقضت على 95 % من فاعليته ولكن لازالت الدول العربية تعاني من هذا الوباء.

وفي سياق أخر أكد الكاتب الصحفى طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، أن الكلمة التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أمام قمة جدة للأمن والتنمية، تؤكد حرص مصر على توحيد الرؤى لمواجهة تحديات الإرهاب وإرهاق الشعوب فى نزاعات عسكرية لا تثمن ولا تغن من جوع، وكذلك أهمية الحفاظ على حقوق الإنسان والمواطنة والحريات لتوطيد أواصر الديموقراطية باعتبارها أسس ترسيخ الحكم وإنفاذ القانون وتحقيق العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل.

موضوعات متعلقة