الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب الجيل الديمقراطي: كلمة الرئيس فى ”قمة جدة” كانت واضحة وعبرت عن أولويات السياسة المصرية

رئيس حزب الجيل الديمقراطى 
رئيس حزب الجيل الديمقراطى 

أشاد حزب الجيل الديمقراطى بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى ألقاها اليوم، السبت، فى قمة جدة للأمن والتنمية، بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتحدث الرئيس عن ضرورة تلبية تطلعات مصالح الشعوب لتحقيق المنفعة المتبادلة والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة بأكملها، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتى لابد من الوصول إلى تسوية عادلة وشاملة ونهائية لقضية العرب الأولى، وبما يكفل إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش في أمن وسلام جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل، على نحو يحقق أمن الشعبين ويوفر واقعا جديدا لشعوب المنطقة يمكن قبوله والتعايش معه.

كما أكد الحزب أن كلمة الرئيس السيسي، فى القمة العربية الأمريكية كانت واضحة تماما وعبرت عن أولويات السياسة المصرية التى أكدت فيها إلتزامها بمكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله.

وأشار الحزب إلى أهمية ما ذهب إليه الرئيس السيسى فى كلمته من وجوب إعادة صياغة القوانين، التي تحافظ على الأمن المائي، وأيضا مشكلة سد النهضة الإثيوبى وأضراره على دولتى المنبع، وأهمية دعم كل جهد من شأنه تطوير التعاون وتنويع الشراكات لمواجهة أزمتي الغذاء والطاقة، وبناء المجتمعات من الداخل على أسس الديمقراطية والمواطنة والمساواة واحترام حقوق الإنسان والحفاظ على مقدرات الشعوب.

وقال حزب الجيل، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت عبارة عن خريطة مكتملة الأركان لحل القضايا، والتى تمثلت فى المحاور الخمس الذى تحدث عنها الرئيس بكل وضوح وثبات.

موضوعات متعلقة