الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأحرار المصريين»: قمة جدة لها مذاق خاص.. وجامعة للآراء المختلفة.. فيديو

عصام خليل رئيس حزب الأحرار المصريين
عصام خليل رئيس حزب الأحرار المصريين

قال عصام خليل، رئيس حزب الأحرار المصريين، إن قمة جدة لها أهمية كبيرة، نظرًا للظروف العالمية التي تمر بها البلاد من أزمة الأمن الغذائي والأزمة الاقتصادية الخاصة بالنفط والطاقة جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: أحمد مراد: التفاصيل الموجودة عن دولت فهمي في التاريخ لا تكفي.. فيديو

وأضاف رئيس حزب الأحرار المصريين، خلال مداخلة هاتفية له في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن هذه القمة لها مذاق خاص، إذ أنها قمة جامعة، ليست قمة لدول الخليج ومصر والأردن مع جو بايدن فقط، وإنما كان هناك لقاءات ثنائية، فهي قمة جامعة للآراء المختلفة.

اقرأ أيضًا: رئيس العلوم السياسية: كلمة السيسي في قمة جدة بمثابة خارطة طريق للمنطقة (فيديو)

وأوضح «خليل»، أن هناك توحد عربي داخل هذه القمة، موضحًا أنه بدأ يتشكل أمام أعين الجميع قوى إقليمية قوية ذو مكانة، بالإضافة إلى أن كلمات الرؤساء وقادة الدول جميعها تناولت النقاط الهامة بنفس التوجه، فهذا شيء مبشر، لافتًا إلى أن يجب أن يكون للمنطقة العربية قوى موجودة.

وتابع عصام، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن جاء إلى هذه المنطقة العربية مضطرًا، إذ إن جملته التي ذكرها خلال وجوده في إسرائيل حين قال: "أن أمريكا تركت فراغ في هذه المنطقة"، معبرًا عن أن هذا غير مقبول لأن الدول العربية ليست مكان للفراغ، فالدول العربية جميعها لديها قوة كبيرة حين تتحد مع بعضها ولا تحتاج إلى أحد أن يملأ هذا الفراغ.

وواصل أنه لا يوجد فرض قرارات على المنطقة العربية بأساليب قد تختلف عن قيمنا وأهدافنا ولا للتدخل في شؤوننا الداخلية، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس السيسي تعطينا رؤية كبيرة عن شخصيته، بجانب أنه يجد دائمًا حلول جذرية لكل مشكلة كما فعل في مصر خلال الـ8 سنوات الماضية، وليس حلول بالمسكنات.

موضوعات متعلقة