الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:16 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بكري: السيسي وضع خارطة طريق مستقبلية لمصر والعرب في قمة جدة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن الرؤية التي طرحها الرئيس السيسي خلال مشاركته في قمة جدة، هي بمثابة خارطة طريق مستقبلية، تبث روح الطمأنينة لدى شعبنا المصري والعربي في مواجهة الشائعات والأكاذيب التي تعمدت أن تصور هذه القمة قبل أن تبدأ على أنها تمثل رضوخا للمطالب الأمريكية على حساب الحقوق العربية.

وأعرب بكري في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، عن أمله في أن يكون الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تفهم معانيها ودلالاتها، مستعرضا المحاور الخمسة التي تحدث عنها الرئيس السيسي أمام القمة العربية - الأمريكية، مؤكدا أنها تمثل رؤية مصرية متكاملة تعكس مواقف مصر المبدئية لمواجهة التحديات الراهنة.

اقرأ أيضا | برلماني: مشاركة الرئيس السيسي في قمة جدة يدعم الأمن الإقليمي والدولي

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المحاور أبرزها، التأكيد على مواقف مصر الثابتة من القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي العربي ومواجهة الإرهاب ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى والالتزام بمكافحة الإرهاب والتطرف.

هذا بالإضافة إلى المطالبة بتفكيك المليشيات والتوقف عن دعم المرتزقة وحماية الأمن المائي للدول والالتزام بقواعد القانون الدولي وتعزيز التعاون والتضامن الدوليين لمواجهة أزمتي الغذاء والطاقة.

موضوعات متعلقة