الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها رفع المعاشات.. البرنامج الانتخابي لسامح عاشور بمقعد نقيب المحامين

سامح عاشور نقيب المحامين السابق
سامح عاشور نقيب المحامين السابق

قال سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق، بعد إرساله أوراق الترشيح على منصب نقيب المحاميين، "إن عودتي لا تعني عودة للمساس بالقيود، التي تمت في جدول العمل أوعودة المزالين، مؤكدا أنه اكتسب مركزا قانونيا صحيحا، لا مساس به ولا إساءة بقيده أو تراجع في قرارات تم اتخاذها ولكن مع وضع ضوابط تسري بأثر مباشر.

وأضاف سامح عاشور، أن لديه العديد من أهداف ورؤى عاجلة، معلنا مسؤوليته عن تنفيذها بعد توليه مهمة نقابة المحاميين، جاء كالتالي:

  • رفع المعاشات ليصبح الحد الأدنى للمعاش لا يقل عن 1500 جنيه، بجانب عودة معاش الدفعة الواحدة وتطبيقه ورفعه من 25 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه.
  • إعادة النظر في السياسات العلاجية، بمعنى النظر في التعاقدات ورفع الأسقف بالنسبة للحالات الحرجة والتوسع في البدل النقدي عند الضرورة.
  • تشكيل مجلس إدارة أكاديمية المحاماة وسرعة تفعيلها في أسرع وقت، والتوصية بعدم زيادة مدة الدراسة عن سنة ولا تقل عن 6 أشهر، وهذا الأمر سُيترك لمجلس الادراة، وأن تكون الدراسة في هذه الأكاديمية موزعة على النقابات الفرعية.
  • تشكيل شركة اقتصادية للمحاميين، والتي تم إقرارها بالفعل ولكن لم يتم تفعيلها حتى الآن.
  • تكليف إحدى الشركات المتخصصة في التحول الرقمي لميكنة نقابة المحاميين، وربطه بما يجري في المحاكم لمساعدة المحامين في أمور عملهم.

اقرأ أيضا: بايدن: لن نسمح بأي تهديد للملاحة البحرية العالمية

موضوعات متعلقة